التخطي إلى المحتوى
راتب الضمان الاجتماعي في رمضان.. تعرف على الموعد والفئات المستهدفة ومتى يتم وقفه
موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي 1442

موعد صرف الضمان الاجتماعي رمضان، من الأمور التي تلقى رواجًا بين المواطنين في المملكة العربية السعودية للحصول عليها من أجل شراء استعدادات شهر رمضان الكريم، نقدم لكم في المقال التالي موعد صرف الضمان الاجتماعي، وطريقة الاستعلام عن المعاش من موقع الوزارة.

والضمان الاجتماعي، هو أحد البرامج الذي أطلقته الوزارة من أجل مساعدة الأسر الفقيرة، بمبلغ مالي تحصل عليه الأسرة كل شهر من أجل مساعدتهم على تخطي صعوبات الحياة، كما يساعد البرنامج الأسر متوسطة الدخل من أجل توفير حياة كريمة لهم.

الحالات المستهدفة من الضمان الاجتماعي

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، عددًا من الحالات التي يحق لها الحصول على المبلغ الشهري لمساعدتهم على متطلبات الحياة وهم على النحو التالي، أولًا المرأة غير السعودية والمتزوجة من سعودي الجنسية.

ثانيًا يستهدف البرنامج الأرملة والمطلقة غير السعودية ولديها العديد من الأطفال الحاصلين على الجنسية السعودية.

يستهدف البرنامج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل التي لديهم بطاقات تنقل، كما يستهدف البرنامج أبناء الأرملة والمطلقة السعودية المتزوجة من أجنبي.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي رمضان

وكشفت وزارة الموارد البشرية عن مواعيد صرف راتب الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين في الأراضي السعودية، حيث تم التحديد رسميًا الخميس 13 إبريل 2021 الموافق 1 من رمضان 1442هـ

خطوات الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات من أجل الاستفادة من خدمات التضامن الاجتماعي بالسجل المدني والتي جاءت على النحو التالي

يجب الدخول على موقع وزارة التنمية من خلال الضغط على الرابط التالي، يجب النقر على الخدمات الإلكترونية والضغط على زر التنمية الاجتماعية.

يجب النقر على زر بدء الخدمة، ثم إدخال رقم السجل المدني أو الضمان، يجب النقر على أيقونة العرض، حتى تظهر المعلومات الكاملة عن المستفيد والمبلغ المالي للدعم أو المخالفات.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي 1442

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي للعام الجاري أولًا

وحددت الجهات المعنية موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان وهو يوم 13/4/2021.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر شوال وهو يوم 13/5/2021

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر لشهر ذو القعدة يوم 11/6/ 2021.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة يوم الأحد 2021/07/11.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر محرم 9/8/2021

رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية رقمًا للتواصل مع وكلاء التضامن الاجتماعي تسهيلًا على المواطنين والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم من خلال الرقم: 19911.

حالات وقف صرف معاش الضمان الاجتماعي

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية حالات وقف صرف نظام معاش الضمان الاجتماعي على النحو التالي أولًا التأخر في تحديث البيانات، وعدم التزام المستفيد من الخطة، وفي حال ثبوت أن المستفيد قادر على العمل، لكنه لا يبحث أو يرفض التقديم على منصات التوظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *