للذكور والإناث.. موعد التسجيل في برنامج الأمن الصحي والتخصصات المطلوبة

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن التسجيل في برنامج الأمن الصحي أملًا في الحصول على وظيفة مرموقة تساعد على متطلبات الحياة، فيما كشفت وزارة الصحة عن موعد فتح بوابة القبول والتسجيل لبرنامج “الأمن الصحي”

موعد فتح بوابة القبول والتسجيل لبرنامج “الأمن الصحي”

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تقرر فتح بوابة القبول والتسجيل لبرنامج “الأمن الصحي” بداية من الأحد الموافق 11/ 4/ 2021 حتى السبت 24/ 4/ 2021.، على أن تكون مدة البرنامج لمدة 3 أشهر يحصل بعدها الفرد على تصنيف يسمى مساعد صحي.

وأعلنت وزارة الصحة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، أن فتح باب التسجيل جاء بالتنسيق مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وأوضحت الوزارة أن فتح باب التقديم متاح للذكور والإناث في العديد من التخصصات من بينها، خريجي كلية “التربية، العلوم الاجتماعية، الحقوق إدارة الأعمال، الآداب، اللغات والترجمة، السياحة والآثار، علم الرياضة والنشاط البدني، إدارة الأعمال التطبيقية، الإعلام والاتصال”.

القبول في برنامج الأمن الصحي

شروط القبول في برنامج الأمن الصحي

كشفت الهيئة عن شروط القبول في برنامج الأمن الصحي على النحو التالي أولًا يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الأمن الصحي سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة.

اشترطت الهيئة ألًا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة لبرنامج الأمن الصحي عن 40 عامًا، وألًا يكون مسجلًا في التأمينات الاجتماعية أو على رأس العمل.

يجب على المتقدم أو المتقدمة لبرنامج الأمن الصحي اجتياز المقابلة الشخصية، مع ضرورة اجتياز الفحص الطبي، كما اشترطت ألًا يقل طوله عن 160 سم للذكور و155 سم للإناث.

المستندات المطلوبة للقبول في البرنامج هي

واشترطت الهيئة تقديم عدد من المستندات للقبول في البرنامج من بينها شهادة البكالوريوس أو مايعادلها من وزارة التعليم على أن تحتوي على المعدل التراكمي حال كانت الشهادة صادرة من خارج المملكة.

يجب تقديم السجل الأكاديمي حال كانت الشهادة لا تحتوي على المعدل التراكمي، مع ضرورة إرفاق شهادة اللغة، مع ضرورة تقديم المستندات المطلوبة عند التقدم للبرنامج محذرة الهيئة من استبعاد كل من تجاهل إرفاقها حتى تاريخ الانتهاء يوم24 /5 /2021.

آلية فرز طلبات المتقدمين لبرنامج الأمن الصحي

حددت الهيئة آلية فرز طلبات المتقدمين لبرنامج الأمن الصحي على النحو التالي أولًا يتم فرز الأوراق بناء على استيفاء شروط القبول، إضافة إلى التحقق من البيانات، على أن تكون أولوية القبول للأقدم تخرجًا، والمفاضلة على المعدل التراكمي.

يمكنكم الإطلاع على تفاصيل البرنامج والتقديم  في برنامج الأمن الصحي من خلال الخطوات السابقة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد