خطوات تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر

تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر ، من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية والتي سهلتها وزارة الداخلية على المواطنين، ووفرت وزارة الداخلية خدمة تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر تيسيرًا على المواطنين ومنعًا للزحام، وتوفيرًا للوقت والجهد والحفاظ على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، لذلك نقدم لكم طريقة تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر 1442.

طريقة تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر

وحددت وزارة الداخلية عددًا من الخطوات من أجل تجديد الهوية الوطنية ذاتيا عبر أبشر منعًا لتعطل حياة المواطنين من خلال اتباع عدد من الطرق التالية أولًا يجب الذهاب إلى جهاز خدمة ذاتية، وإدخال رقم بطاقتك القديمة.

يجب النقر على زر تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وإدخال رقم البطاقة القديم، يجب عليك المثول أمام الكاميرا لالتقاط صورة حديثة، والضغط على زر عملية البصمة، يجب عليك الانتظار قليلًا للتأكد من المعلومات والبصمة، يجب عليك الانتظار حتى طباعة البطاقة وخروجها من المكان.

تجديد الهوية الوطنية ذاتيا
تجديد الهوية الوطنية ذاتيا

تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

وسهلت وزارة الداخلية عملية تجديد الهوية الوطنية من خلال أبشر، كما سهلت حجز موعد تجديد الهوية الوطنية، من أجل الذهاب إلى فرع الأحوال المدنية، وتقديم طلب تجديد الهوية الوطنية من خلال الخطوات التالية.

يجب الدخول إلى موقع أبشر، والنقر على خدمة اختبار الأفراد، واختيار خدمة المواعيد، يجب عليك اختيار خدمة الأحوال المدنية، وإدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة،  واختيار نوع التقويم الهجري أو الميلادي.

يجب عليك إدخال تاريخ الميلاد، والرمز المائي، والتحقق من البيانات، ثم الانتقال إلى خدمة المواعيد، والحجز، واختيار خدمة تجديد الهوية الوطنية، واختيار المنطقة، ثم النقر على زر التالي، ثم اختيار الفرع ، واختيار الموعد المتاح، والتأكيد على بيانات الموعد، ثم حفظ تذكرة الموعد وتصويرها بالهاتف أو طباعتها.

متطلبات تجديد الهوية الوطنية

وحددت وزارة الداخلية عددًا من المتطلبات من أجل تجديد الهوية الوطنية والتي يجب توافرها وهي تقديم صورة من مستندات الإرث حال كان الوالد متوفيًا، كما يجب تقديم صورة من صاحب طلب تجديد الهوية الوطنية من أجل المطابقة.

يجب ألًا يقل العمر عن 15 سنة، مع حضور صاحب الطلب سواء الأب أو العم أو الولي الشرعي، مع إرفاق صورة من بطاقة المعرف، ويجب أن يكون عمر المعرف فوق 18 سنة، يجب تقديم صورة من سجل الأسرة.

يجب تقديم صورة من الوثائق المطلوبة، ويجب إحضار السجل الرسمي للعائلة في حال الزواج، وتقديم صورة 4 في 6، ويجب ارتداء اللباس السعودي.

يجب على الفرد تعبئة نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وحجز موعد التجديد عبر الإنترنت، مع تقديم الوثائق في الموعد المحدد، ثم تعبئة بيانات النموذج.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد