التخطي إلى المحتوى
دوام البنك الأهلي خلال شهر رمضان وموعد الإجازة في عيد الفطر
تعرف على كيفية فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري بالسعودية إلكترونيا

تتغير مواعيد العمل في القطاعات الخاصة والعامة والبنوك في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان والذي يحل بعد أيام علي جميع الدول العربية والإسلامية عن باقي شهور العام، ومن بين هذه الهيئات البنك الأهلي الذي يعتبر من أهم البنوك المتميزة في المملكة العربية السعودية ويقدم العديد من الخدمات المميزة للعملائه منها طرح مواعيد تناسب العملاء حيث يغير البنك من المواعيد الخاصة به في شهر رمضان ليناسب ظروف الصائمين وخصوصيات الشهر الكريم.

وفي السطور التالية نتعرف علي خدمات البنك الأهلي، وأوقات عمل البنك خلال شهر رمضان، وموعد إجازة البنك الأهلي في عيد الفطر المبارك ومواعيد دوام فروع البنك الأهلي الرسمية بالإضافة إلي طرق التواصل مع البنك الأهلي.

معلومات عن البنك الأهلي

يعد البنك الأهلي من أشهر وأعرق البنوك في المملكة العربية السعودية، ومن أكبر المؤسسات المالية في المملكة، حيث يعتبر هو أول بنك في المملكة والذي بدأ نشاطه عبر موجب الأمر الملكي السامي في 26 ديسمبر 1953 ميلاديا الموافق 20 من ربيع الثاني 1373 هجريا.

وجاء تأسيس بنك الأهلي نتيجة دمج أكبر مصارف العملات في المملكة العربية السعودية وهما شركة صالح وعبد العزيز كعكي وشركة سالم بن محفوظ وبعد عملية الدمج أصبح هو أول بنك سعودي من الناحية القانونية ويهدف البنك الأهلي لتحقيق العديد من الأهداف منها أن يكون هو البنك الأفضل في الدخل وتحقيق الأرباح.

ويهدف البنك الأهلي أن يكون أفضل البنوك في خدمة العملاء وفي تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، وأن يكون هو الخيار الأول للموظفين في المملكة.

طريقة التسجيل في خدمة البنك الأهلي أي كورب وأهم مميزاته
دوام البنك الأهلي خلال شهر رمضان وموعد الإجازة في عيد الفطر

أوقات عمل البنك الأهلي في رمضان

اعتمد البنك الأهلي، مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك في جميع الفروع طيلة أيام الشهر، حيث من المقرر أن يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتي الساعة الرابعة عصرا وذلك حسب تعليمات البنك المركزي السعودي الخاصة بمواعيد دوام البنوك في شهر رمضان ولكن هناك بعض الاستثناءات الخاصة لبعض الفروع والتي جاءت علي النحو التالي:

  • فروع المراكز التجارية بالمنطقة الشرقية: تقرر أن تعمل فروع البنك الأهلي الموجودة في المراكز التجارية بالمنطقة الشرقية طوال أيام الأسبوع بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
  • مراكز التأجير: قرر البنك الأهلي بدء العمل في مراكز التأجير بشكل أسبوعي بدءا من يوم الأحد وحتي يوم الخميس بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة الرابعة عصرا، ويتسثني من ذلك فرع أوتو مول والذي يكون العمل علي فترتين من يوم الأحد إلي الخميس من كل أسبوع علي أن تبدأ الفترة الأولي من الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتي الساعة الرابعة عصرا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة العاشرة مساءا حتي الساعة الثانية صباحا.

موعد إجازة البنك الأهلي في عيد الفطر

من المقرر أن تبدأ إجازة البنك الأهلي بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام الحالي مع نهاية دوام يوم الاثنين 28 من رمضان 1442 هجريا الموافق العاشر من شهر مايو المقبل علي أن تكون العودة واستئناف العمل يوم الاثنين الموافق الخامس من شوال 1442 هجريا الموافق 17 من مايو 2021.

مواعيد الدوام الرسمي في فروع البنك الأهلي

تعمل فروع البنك الأهلي والتي تزيد عن 374 فرعا في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، في الأيام العادية من يوم الأحد إلي يوم الخميس أسبوعيا بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا ويستمر العمل حتي الساعة الرابعة والنصف عصرا علي أن يتم استثناء الفروع المتواجدة في مراكز التسوق حيث تعمل من السبت للخميس بدءا من الساعة الواحدة مساءا حتي التاسعة مساءا.

طرق التواصل مع البنك الأهلي

وفر البنك الأهلي العديد من قنوات التواصل للتسهيل علي العملاء للاستفسار عن الخدمات المختلفة وتلقي المقترحات والشكاوي حيث يمكنهم التواصل من خلال:

  • رقم التواصل: يمكن التواصل مع البنك علي الرقم 920001000.
  • المقر الرئيسي: يمكن التواصل بالذهاب للمقر الرئيسي بطريق الملك فهد حي العقيق 3208 وحدة رقم 778.
  • الرمز البريدي: يمكن التواصل من خلال الرمز البريدي رقم 13519.
  • الموقع الإلكتروني: يمكن للعملاء التواصل من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك الأهلي التجاري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *