التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لمدرب النصر السعودي الجديد
لويس أنطونيو مانو مينيز

شهد نادي النصر السعودي، الفترة الأخيرة العديد من التغييرات بالتزامن مع انتخاب مجلس جديد برئاسة مسلي آل معمر، حيث قررت الإدارة الجديدة الاعتماد علي مدرب جديد وذلك للعودة إلي المراكز الأولي في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين وللعودة إلي طريق البطولات التي يعرفها جمهور النصر جيدا علي المستوي المحلي والإقليمي.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي نادي النصر السعودي وعلي المدرب الجديد للفريق والألقاب التي حققها مدرب النصر الجديد ومدرب الفريق السابق وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نادي النصر السعودي

يعتبر نادي النصر السعودي من أشهر الفرق في المملكة العربية السعودية، حيث تأسس الناجي عام 1955 ميلاديا الموافق 1375 هجريا، وله الكثير من الجمهور في المملكة العربية السعودية في الداخل وفي خارح المشاركة.

ويلقب نادي النصر السعودي بلقب العالمي لمشاركته الكبير والتمثيل عن قارة آسيا في أول بطولة في كأس العالم للأندية، إضافة إلي أن استطاع نادي النصر الفوز بكأس السوبر الآسيوي في عام 1998، وأطلق علي فريق النصر لقب القاري وهو يعتبر أول نادي في آسيا يلعب في مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وسطر الكثير من النجوم تاريخ من ذهب مع نادي النصر حيث قدم النادي العديد من النجوم مثل اللاعب ماجد عبد الله واللاعب سالم مروان واللاعب ناصر الجوهر واللاعب محيسن الجمعان واللاعب فهد الهريفي واللاعب يوسف خميس واللاعب مبروك التركي واللاعب مرحوم المرحوم واللاعب توفيق المقرن واللاعب صالح المطلق وغيرهم.

ويلعب نادي النصر مبارياته عيل ملعبه ملعب الأمير فيصل بن فهد والذي يسع لعدد جمهور يصل إلي 30 ألف مشجع، وهو الغريم التقليدي للزعيم الهلال وهما طرفي ديربي العاصمة.

موعد مباراة النصر السعودي ضد سباهان
السيرة الذاتية لمدرب النصر السعودي الجديد

مدرب النصر السعودي الجديد

أعلن نادي النصر السعودي، تعيين لويس أنطونيو مانو مينيز البرازيلي مدربا للفريق، وهو من مواليد 11 يونيو 1962 ميلاديا حيث يبلغ من العمر 59 عاما، وتولي مينيز تدريب الكثير من الفرق في البرازيل ولها تاريخ كبير في عالم التدريب.

وكان بداية مدرب النصر الجديد مع نادي كاكياس البرازيلي ومن بعدها درب نادي جيرميو وكورينثيانز، وكانت النقطة الفارقة في تاريخها التدريبي حين تولي تدريب منتخب البرازيل عام 2010 خلفا لدونجا ولكنه رحل بشكل سريع بعد أداء هزيل من المنتخب معه.

وتولي المدرب أنطونيو تدريب المنتخب الأولميبي وأشرف علي تدريب فلامنجو، وبعدها خرج إلي الصين حيث درب نادي شاندونج الصيني ومنها عادة مرة ثانية إلي البرازيل مرة أخري ودرب نادري كرويزور ونادي بالميراس، وكانت أخر تجربة تدريبة لها رفقة باهيا والذي استمر معه حتي شهر ديسمبر الماضي.

واستقدمتن كرة القدم في المملكة العربية السعودية العديد من المدربين من البرازيل والذين يتذكرهم الجماهير جيدا مثل المدرب فورميجا والذي قاد فريق النصر لتحقيق لقب الدروي السعودي للمرة الأول في تاريخه، والمدرب ديدي والذي حقق مع الأهلي السعودي نتائج مميزة وخوسية كانيدو الذي حصد مع الهلال السعودي العديد من الألقاب.

الألقاب التي حققها مانو مينيز مدرب النصر الجديد

نجح مدرب النصر السعودي مينيز في حصد العديد من البطولات في مسيرته الكروية، حيث حصد لقب كأس البرازيل مرتين متتالين عامي 2016 و2017، كما حقق المدرب لقب ما نادي كورينثيانز في عام 2009.

وللمدرب النصر الجديد شخصية قوية ظهرت في تدريب منتخب البرازيل ومن خلال تدريبه العديد من الأندية في البرازيل والصين ولقبه البعض بأنه صائد البطولات، ويفضل طريقة اللعب الدفاعية ومما أهله لتدريب النصر هو إتباع نفس أسلوب كارلوس بيريرا وزاقالوا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *