خطوات حجز موعد إصدار هوية وطنية جديدة ورابط تحميل النموذج

إصدار هوية وطنية جديدة من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن استخراجها بطريقة إلكترونية ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية نقدم لكم طريقة حجز موعد الأحوال إصدار هوية وطنية جديدة.

حجز موعد الأحوال إصدار هوية وطنية جديدة

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة حجز موعد الأحوال إصدار هوية وطنية جديدة بطريقة إلكترونية تيسرًا على المواطنين وتجنبًا للزحام، وخاصة خلال الفترة الجارية من انتشار فيروس كورونا.

وحددت وزارة الداخلية عددًا من الخطوات من أجل حجز موعد الاحوال إصدار هوية وطنية جديدة

أولًا يجب الدخول على منصة أبشر، والنقر على زر اختيار المواعيد، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة للمغتربين.

يجب النقر على اختيار التقويم الهجري أو الميلادي، ثم اختيار تاريخ الميلاد، ثم إدخال الرمز المرئي، ثم النقر على التحقق من البيانات، ثم الانتقال على خدمة المواعيد، والنقر على زر حجز مواعيد جديدة.

يجب إصدار بطاقة الهوية الوطنية، يجب الفرد على زر اختيار المنطقة، والضغط على التالي، يجب اختيار الفرع المراد المراد الذهاب إليه، يجب النقر على زر اختيار مواعيد الحجز والتوقيت المناسب ثم الضغط على زر التأكيد، ثم الطباعة، يجب عليك اختيار الموعد والوقت المناسب.

حجز موعد الأحوال إصدار هوية وطنية جديدة

متطلبات إصدار بطاقة هوية وطنية سعودية جديدة

وحددت الجهات المعنية عددًا من المتطلبات من أجل إصدار هوية وطنية سعودية جديدة، يجب تقديم مستند التعريف الإلكتروني من قبل ولي الأمر الأب أو الأم عبر نظام أبشر.

في حال وفاة الأب يجب تقديم صورة من أصل صك حصر الإرث، وتصدر بطاقة الهوية للمواطن حال بلوغه السن 15 سنة يجب إحضار عددًا من المستندات في حال إذا كان طالبًا، يجب تقديم صورة من تعريف المدرسة أو صورة آخر مؤهل دراسي.

يجب تقديم أصل شهادة الميلاد، وتعبئة النموذج الإلكتروني بدون شطب، وبخط واضح، يجب تقدم صورة شخصية بالزي السعودي، ملونة 4 في 6، يجب مراعاة فيها عدة شروط منها أن تكون واضحة وأن يكون الوجه في وضع مقابل، وبدون نظارات، وبدون مؤثرات أو تحسين.

يجب على الفرد الحضور مع الولي الشرعي للتعرف عليه مع إرفاق صورة مع المعرف على أن يكون عمر المعرف فوق 18 سنة، يجب إحضار صورة من سجل الأسرة، مع توقيع غرامة على من تجاوز ال18 سنة ولم يصدر بطاقة هوية.

تحميل نموذج إصدار بطاقة الهوية الوطنية الأحوال المدنية

يجب على المواطنين الراغبين في إصدار بطاقة الهوية الوطنية تحميل نموذج رقم 58 وكتابة البيانات اللازمة بطريقة صحيحة، وإحضار المستند أثناء الحضور للموعد المحدد لإصدار البطاقة كما يمكن تحميل النموذج بكل سهولة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد