خطوات إصدار رخصة القيادة الخصوصي عبر أبشر و الاعتراض على المخالفات المرورية

إصدار رخصة القيادة الخصوصي من الأمور التي تلقي رواجًا على الإنترنت والتي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية أملًا في معرفة التفاصيل الكاملة عن شروط إصدار رخصة القيادة الخصوصي.

شروط رخصة القيادة الخصوصي

وحدد المرور السعودي عددًا من الشروط من أجل استخراج رخصة القيادة الخصوصي بطريقة سهلة وميسرة من خلال الخطوات التالية أولًا

يجب على مقدم الطلب أن يتجاوز سن 18 عامًا

ألًا يكون الفرد حكم عليه في قضايا مخدرات أو الترويج أو أى قضايا متعلقة بالشرف أو حكم قضائي.

يجب على مقدم الطلب أن يكون خاليًا من الأمراض التي تعيقه عن القيادة  أو مصابًا بعاهات تمنعه عن ممارسة القيادة، يجب أن يكون صحيح جسمانيًا وعقليًا.

يجب على الفرد اجتياز اختبارات القيادة، وأن يسدد الرسوم المقررة من أجل استخراج الرخصة.

في حال تجديد الرخص يجب على الفرد تسديد المخالفات المرورية السابقة المسجلة أولًا.

يجب على المغتربين تقديم إقامة النظامية لغير السعوديين.

طريقة الاستعلام عن المخالفات
طريقة الاستعلام عن المخالفات

خطوات الإعتراض على المخالفات المرورية

وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من الطرق من أجل الاعتراض على المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية من خلال الخطوات التالية أولًا يجب الدخول إلى منصة أبشر من خلال إدخال كلمة المرور ، يجب الضغط على زر الانتقال إلى تبويب خدماتي ، ثم الاعتراض على المخالفات المرورية.

طريقة الاستعلام عن المخالفات

وأتاحت مديرية الأمن خدمة الإستعلام على المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على صحتهم وأوقاتهم ، ويمكن المستفيد الاستعلام عن المخالفات المسجلة عليه أو على أفراد أسرته أو أيضَا الأفراد المكفولين لديه.

يجب أولًا الدخول عبر بوابة نظام أبشر الإلكترونية، ثم النقر على زر الدخول وإدخال كلمة السر، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة، ثم تدوين الرمز المائي، ثم النقر على زر العرض من أجل الاستعلام عن المخالفات بطريقة سهلة.

الاستعلام عن طريق موقع الداخلية

في حال الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر وزارة الداخلية يجب الدخول على موقع الرسمي لوزارة الداخلية على الانترنت، ثم النقر على زر المخالفات المرورية.

يجب اختيار الخدمات المراد الاستعلام عنها، مثل مخالفات المرور أو انتهاء رخصة القيادة.

يجب إدخال رقم الهوية في المكان المخصص المتواجد أمامك، ثم تدوين الرمز الخاص بك والمتواجد على أعلى الصفحة ثم النقر على زر البحث.

يجب إكمال البيانات المراد إدخالها ثم النقر على زر”تم”، حتى تنتقل رسميًا بعدها إلى صفحة الاستعلام التي تجد بيانات المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على المركبة الخاصة بك.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد