التخطي إلى المحتوى
دعاء الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك مكتوب

دعاء أول جمعة من شهر رمضان المبارك مكتوب، هو ما سوف نعرضه لكم من خلال مقالنا هذا على موقع سعودية نيوز، حيث يحرص المسلمون على الإكثار من الدعاء مع دخول شهر رمضان المبارك، إذ أن استجابة الدعاء أرجى ما تكون في هذا الشهر المبارك.

دعاء أول جمعة من رمضان مكتوب:

دعاء أول جمعة من شهر رمضان المبارك مكتوب:

“اللهمّ يا من قدّرت لنا أن نبلغ أوّل جمعةٍ من رمضان، اكتب لنا فيه الأجر والثّواب على أعمالنا، وتقبّل طاعاتنا، واستجب دعاءنا، وسخّر لنا الخير والفضل حيث كان، واجعل في هذا اليوم فرجاً لنا، وكشفاً لغمومنا، وتفريجاً لكرباتنا، واشفِ فيه مرضانا، وارحم به موتانا، ونجّنا من فتن الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعل همّنا الآخرة، وأزل حبّ الدّنيا وزينتها من صدورنا، اللهمّ ارزقنا محبّتك ورضاك، وجنّبنا سخطك وغضبك، يا رب ارحم آباءنا وأمّهاتنا أحياءً وأمواتاً، اللهمّ اغفر ذنوبنا وذنوبهم، وتجاوز عن خطايانا وخطاياهم، وارضَ عنّا وعنهم، واجعل قرآنك العظيم بلسم شفاءنا وشفاءهم، اللهمّ ارزقنا السّرور في طاعتك، والرّاحة في ذكرك، والطّمأنينة في دعائك والتّضرّع إليك، اللهمّ ارزقنا كلّ حلالٍ طيّبٍ يرضيك، وابعد عنّا كلّ حرامٍ يغضبك، اللهمّ ارفع هذا الوباء والبلاء عن الأمّة، واشف المرضى، وأصلح حال المسلمين وشؤونهم، واجعل لنا طريقاً وسبيلاً حقّاً لرفع وإعلاء راية الإسلام وكلمة التّوحيد، وصلّ اللهمّ على نبيّك الكريم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمدلله ربّ العالمين”.

أدعية أول جمعة من شهر رمضان:

  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  •  اللهمّ تقبّل طاعاتنا، واجعل لنا في كلّ خطوةٍ نخطوها إليك حسنة، وفي كلّ لحظةٍ نقضيها في عبادتك حسنة.
  • كذلك اللهمّ اغفر لنا في كل ّحرفٍ نتلوه من القرآن في يوم الجمعة سيئة، واعف به عن خطيئة، يا ربّ العالمين، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا نور السّماوات والأرض، يا جبّار السّماوات والأرض، اغفر لنا وعافنا واعف عنا، اللهمّ لا تؤاخذنا بتقصير وما أخطأنا، ولا تحمّلنا أيّ أمرٍ خارجٌ عن طاقاتنا.
  • اللهمّ أعنّا على الصّيام والقيام، وتلاوة القرآن، وغض ّالبصر وحفظ اللّسان.
  • اللهمّ في ليلة الجمعة المباركة، اعتقنا من النّار، وأنزل علينا نسائم رحمتك، وارزقنا محبّتك وطاعتك.
  • اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، أحلّ علينا بركتك ونعمك وفضلك، ولا تحرمنا ولا تجعلنا من الأشقياء يا ربّ العالميّن.
  • يا رب، اغفر لنا ذنوبنا، وزكِّ لنا قلوبنا، وتجاوز عن خطايانا، واجعلنا من المتّقين.
  • اللهمّ يا ودود يا رحيم، ارحم موتانا، واشفِ مرضانا، وفرّج همّنا وكربنا وغمّنا.
  • اللهمّ لا تخرجنا من رمضان إلّا وقد أعتقتنا من نار جهنّم، وغفرت لنا ذنوبنا، ورضيت عنّا، وعفوت عنّا، أنت ربّ العالمين وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا رب نسألك في يوم الجمعة، أن تحسن خواتيمنا، وتنجّنا من عذاب الآخرة وعذاب القبر، ولا تأخذنا إليك إلّا وقد رضيت عنّا، وارزقنا الفوز بالجنّة يوم القيامة.
  • اللهمّ ارزقني حسن الظنّ بك، والتّوكل عليك، وتفويض الأمر إليك، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ فيصيبني الكبر، وأكون من الخاسرين.
  • اللهمّ اسمع دعائنا واجعله مجاباً يا ربّ العالمين، واجعنا من المفلحين في الدّنيا والآخرة، واحشرنا مع الشّهداء والصّدّيقين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *