بالتفاصيل كيفية الحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code

يتم الحصول على شهادة ساعة برمجة من لعبة ماين كرافت للذين اشتركوا في مسابقة مدرستي تبرمج في المملكة العربية السعودية بإتمام مجموعة من الخطوات بعد تنفيذ المهمة المطلوب تنفيذها بواسطة الطالب أو المعلم ولا يمكن استحواذ الشهادة بدون إتمام اللعب بصورة صحيحة وتنفيذ المطلوب مما يساعد على التعرف على لغة بايثون الخاصة بتقنيات البرمجة.

وتعتبر ساعة تبرمج هي المرحلة الأولى من مسابقة مدرستي تبرمج التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية بالمشاركة مع شركة مايكروسوفت العالمية وهي مسابقة مخصصة لكل من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في كافة أرجاء المملكة كل على حدة وتعمل على تكوير ثقافة البرمجة والابتكار عند الطلاب والمعلمين.

أيضا تعمل على تقوية مهارات التفكير لدى الطلاب وتنميتها بشكل كبير كذلك تعمل على الربط مع الحياة اليومية بصورة مثيرة ومشوقة، وأيضًا تعمل على إعدادهم بصورة أفضل للمسابقات العالمية الخاصة بالتنقيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والبرمجة، والمسابقة عبارة عن مرحلتين المرحلة الأولى تتمثل في ساعة برمجة، وهي خطوة هامة للاشتراك للمرحلة الثانية في المسابقة فلا يمكن التقديم للمرحلة الثانية من المسابقة ما لم يتم الاشتراك في المرحلة الأولى مسبقا .

ساعة برمجة Hour of code
ساعة برمجة Hour of code

 طريقة الحصول على شهادة ساعة برمجة

يتم الحصول على شهادة ساعة برمجة عقب اجتياز مراحل المسابقة الستة من اللعبة المطلوبة في ساعة برمجة Hour of code خلال لعبة ماين كرافت النسخة التعليمية ولابد من تأكد المشترك من اختياره ساعة برمجة نسخة 2020 حتى يتم الاشتراك بصورة صحيحة، وعقب اجتياز مراحل اللعبة وإكمالها بنجاح، عقب ظهور لوحة المفاتيح للمتقدم للمسابقة يجب إتمام الخطوات التالية :

  1. الضغط على أيقونة ESC الظاهرة على لوحة المفاتيح الموجودة في الشاشة.
  2.  ‏يتم عرض قائمة بها مجموعة من الخيارات عبارة عن : ° How to Play
  3.  ‏Settings
  4.  ‏I’m Finished.
  5.  انقر على الأيقونة الأخيرة “How to play”.
  6.  ‏يتم النقر على خيار ”Get Certification” من النافذة المنبثقة.
  7.  ‏بعد ذلك يتم الذهاب إلى نافذة الحصول على شهادة الإكمال “Certification of Completion”.
  8.  ‏إدراج الإسم في المكان المخصص لذلك.
  9.  ‏الضغط على خيار “تسجيل”.
  10.  ‏تحوي الشهادة التي يتم عرضها اسم المستخدم الذي تم تسجيله.
  11.  ‏انقر على الشهادة حتى تظهر بصورة أكبر.
  12.  ‏الضغط على الزر الأيمن في الفأرة.
  13.  ‏تظهر مجموعة من الخيارات يتم الضغط ”على حفظ الصورة باسم” أو Save Image as.
  14.  ‏اختيار اسم الصورة كي يتم حفظها وعرضها على جهاز الكمبيوتر.
  15.  ‏اختيار المكان الذي يتم حفظ الشهادة به على جهاز الكمبيوتر.
  16.  ‏الضغط على أيقونة حفظ أو save.

بذلك نكون قد تعرفنا على مسابقة (مدرستي تبرمج) التابعة لوزارة التعليم السعودية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية وكيفية الحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code وماهية ساعة البرمجة



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد