التخطي إلى المحتوى
رابط الدخول على مسابقة مدرستي ماين كرافت التعليمية ومراحل اللعبة
مسابقة مدرستي ماين كرافت

أطلقت وزارة التعليم السعودية بالفترة الأخيرة، وبهدف تعزيز وتقوية ما يملكه الطلاب من مهارات تكنولوجية وتنافسية وتعاونية، بإطلاق مسابقة مدرستي ماين كرافت، والتي يمكن الاشتراك بها عن طريق موقع العودة للمدارس التابع للوزارة، ونظمت الوزارة اللعبة على عدد من المراحل، يقوم المشترك بالمرور بها، واستلام شهادة بعد الانتهاء من كل مرحلة، يقوم الطالب بتقديمها للمعلم المسؤول، ودعت الوزارة جميع الطلاب للاشتراك بالمسابقة وحفزتهم على ذلك من خلال ما أعلنته من مميزات رائعة.

مسابقة مدرستي ماين كرافت

تهدف وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال مسابقة مدرستي التي أطلقتها الوزارة للطلبة والطالبات، إلى تشجيع الطلبة والطالبات على تعلم البرمجة ومتابعة الدروس اليومية التي يتم تقديمها عبر منصة مدرستي، هذا في ظل ما أطلقته الوزارة من نظام للتعليم عن بعد، على خلفية انتشار أزمة كورونا المستجد، والجهود المبذولة من الدولة لتقليل أعداد الإصابات، وتتميز اللعبة بالآتي:

  • المسابقة تعكس حرص الوزارة على تنمية ما يملكه طلاب المملكة من مهارات تعليمية تكنولوجية، خاصة مع إطلاق نظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي.
  • أطلقت الوزارة في إطار مسابقة منصة مدرستي، لعبة ماين كرافت التعليمية والتي تساعد على تنمية مهارات التفكير التي يملكها الطلاب.
  • تسعى الوزارة من خلال اللعبة أو المسابقة إلى تنمية المهارات التي يملكها الطلاب في استخدام البرمجة والتكنولوجيا.
  • تعد المسابقة خطوة ضرورية من الوزارة نحو تفعيل دور التعلم بصفة دائمة، حتى في أصعب الظروف التي تمر بها البلاد.
  • تعتبر هذه المسابقة من أنجح الطرق التعليمية التي تم تطبيقها على مستوى العالم.
  • تسعى هذه الطريقة إلى الحفاظ على اهتمام الطالب بالتعليم والتدريب على المهارات التكنولوجية بصورة مختلفة وبأسلوب شيق وممتع.
مسابقة مدرستي ماين كرافت
مسابقة مدرستي ماين كرافت

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم السعودية، حول مسابقة مدرستي التي قامت بإطلاقها للطلبة والطالبات، فإن المسابقة تتكون من مرحلتين، يقوم الطالب بالاشتراك بالمرحلة الأولى خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، بينما الاشتراك بالمرحلة الثانية يكون خلال الفصل الدراسي الأول من العام القادم، والمرحلتين كالتالي:

  1. المرحلة الأولى: يقوم الطالب خلالها بتفعيل ساعة برمجة، عبر استخدام مركبات البرمجة ولغة البايثون، ثم القيام بالمهام الموكلة في اللعبة للاعب أو المتسابق في لعبة ماين كرافت، وتسمح هذه المرحلة بمشاركة الطلبة والطالبات والإدارات التعليمية والمعلمون.
  2. المرحلة الثانية: موعدها بالفصل الدراسي القادم، ويقوم الطلاب خلالها باستخدام التصميم الإبداعي لعمل المشروعات، ويسمح بهذه المرحلة بمشاركة الطلبة والطالبات والمدارس الحكومية والأجنبية والأهلية والعالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *