التخطي إلى المحتوى
دوام المدارس في رمضان ومواعيد الحصص الدراسية
شعار منصة مدرستي التعليمية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك والذي يحل بعد أيام والذي يأتي بالتزامن مع الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بتقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتبدأ في الأول من رمضان الموافق الثلاثاء الثالث عشر من أبريل علي أن تنتهي جميع المراحل التعليمية من الامتحانات في التعليم العام والتعليم الجامعي قبل إجازة عيد الفطر المبارك مع استمرار الحصص الدراسية خلال فترة الامتحانات خلال شهر رمضان المبارك، وحددت وزارة التعليم مواعيد الاختبارات والحصص الدراسية لتنظيم العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات.

وفي السطور التالية نتعرف علي دوام المدارس في شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية، وموعد الحصص الدراسية في شهر رمضان وموعد الاختبارات النهاية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

دوام المدارس في رمضان 2021

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أن الدراسة في شهر رمضان ستتواصل خلال شهر رمضان بطريق التعليم عن بعد بسبب الظروف التي تقتضيها جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي دول العالم.

وحددت وزارة التعليم مواعيد الدوام في المدارس المختلفة خلال شهر رمضان وذلك عن طريق منصة مدرستي التعليمية عن بعد وجاءت المواعيد علي النحو التالي:

  • عدد ساعات الدوام للمرحلة الابتدائية: حددت وزارة التعليم عدد ساعات صفوف المرحلة الابتدائية نحو 3 ساعات.
  • عدد ساعات العمل في مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية: حددت التعليم عدد ساعات الدوام في المرحلة المتوسطة والثانوية نحو 4 ساعات.

ووفرت وزارة التعليم لأولياء الأمور 3 خيارات للاختبار أما بعد الفجر أو في الصباح الباكر أو عند الظهيرة ولم يحسم الأمر علي الموعد الزمني المحدد لبدء الدوام، ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بالطلاب والطالبات في جميع الصفوف الدراسية وتحقيق أعلي درجات التحصيل وتحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية.

مواعيد الحصص على منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية
دوام المدارس في رمضان ومواعيد الحصص الدراسية

موعد الحصص الدراسية في رمضان 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودية، أن موعد إنتهاء المناهج الدراسية لجميع الصفوف يكون في موعد أقصاه الخميس 26 من شعبان 1442 هجريا الموافق الثامن من أبريل 2021، علي أن يتم استكمال تقويم أداء الطلاب في جميع معايير التقويم المدرجة عن طريق نظام نور يوم الخميس الموافق العاشر من رمضان 1442 هجريا، مع استمرار الحصص الدراسية في أيام الامتحانات خلال شهر رمضان، علي أن تقدم الحصص الدراسية للمراجعيات وتعزيز المهارات، علي أن تؤدي الامتحانات ضمن اليوم الدراسي والذي تقرر أن يبدأ من الساعة الثالثة مساء وحتي الساعة الخامسة عصرا وتكون فترة الامتحانات من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتي الساعة الثانية والنصف ظهرا.

وشددت وزارة التعليم، علي الإدارات التعليمية والأقسام والإشراف التربوي ومكاتب التعليم المختلفة علي إيقاف جميع الأنشطة اللاصيفة وجميع البرامج التدريبية والفعاليات واللقاءات، وذلك بهدف تحقيق المصلحة التعليمية والتركيز علي محتوي المناهج الذي يتناسب مع الحصص المتبقية بما يضمن تحقيق المهارات الأساسية للطلاب.

كما أكدت علي ضرورة رصد درجات السلوك والمواظبة للطلبة علي نظام نور التعليمي بالإضافة إلي الإعلان عن الجدوال الخاصة بالامتحانات والمواعيد الخاصة بها، مع إتاحتها علي المنصة المدرسية قبل الاختبارات بوقت كافي لأعطاء فرصة للطلاب للاستعداد لها مع حصر الطلاب أصحاب الظروف الخاصة التي تمنعهم من أداء الاختبار والاستعداد بجميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

موعد الإختبارات النهائية 1442

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، أمرا ملكيا بتقديم الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442 هجريا لجميع المراحل الدراسية والصفوف علي أن تنتهي جميع المدارس والجامعات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وتقرر حسب الأمر الملكي أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية الثلاثاء الأول من رمضان الموافق 13 من شهر أبريل الجاري، علي أنه تنتهي الامتحانات لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بنهاية دوام يوم الخميس العاشر من رمضان 1442 هجريا الموافق 22 أبريل الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *