التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح موعد صرف دفعة شهر أبريل
صرف دفعة شهر أبريل

كشف برنامج “حساب المواطن” تفاصيل جديدة عن موعد صرف دفعة شهر أبريل وإيداعها في حسابات المستفيدين من الدعم داخل المملكة العربية السعودية قائلًا أنه سيتم صرف دفعة شهر أبريل وإيداعها في حسابات المستفيدين الأحد المقبل.

صرف دفعة شهر أبريل يوم الأحد

ورد المتحدث الرسمى لبرنامج “حساب المواطن”، على أسئلة المواطنين بخصوص هذا الشأن قائلًا أن صرف دفعة شهر أبريل وإيداعها في حسابات المستفيدين سيكون في الـ 10 من كل شهر تقويمي وإذا صادق موعد الصرف عطلة نهاية الأسبوع فيتم الصرف في اليوم الذي يسبق البدل أو اليوم الذي يليه.. ادفع بانتظام.

ولفت المتحدث الرسمى لبرنامج “حساب المواطن”، إلى أن الخطة تنص على أنه سيتم دفع الدعم للدفعة 40 من المنتجات يوم الأحد 11 أبريل 2012.

موقف المرأة في البرنامج بعد زواجها

وكشف برنامج حساب المواطن حقيقة استبعاد المرأة من الحصول على الدعم بعد زواجها، وتعديل حالتها الاجتماعية في الأحوال المدنية  قائلًا أنه بمجرد تعديل الحالة الاجتماعية تصبح المرأة تابعًا غير مؤهل في حساب والدها وعلى الزوج تسجيلها كتابع في حسابه.

ووجهت السيدة سؤالًا يتضمن التالي “إنها تزوجت قبل ثلاثة أيام، فهل تحذف نفسها من حساب المواطن الخاص بوالدها أم تتركه؟

صرف دفعة شهر أبريل
صرف دفعة شهر أبريل

وفي تغريدة له على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، أجاب حساب “خدمة المستفيدين” التابع للبرنامج على سيدة قائلًا:” في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية إلى متزوجة ستصبح حالتك تابع غير مؤهل، ولن يتم احتسابك ضمن مبلغ الدعم في حساب المستفيد الرئيس “الأب”.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه لا بد من إضافة الشخص كتابع إلى رب الأسرة “الزوج” عن طريق حسابه.

وأطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن الحكومي في ديسمبر 2017 من أجل تخفيف الأعباء ورفع الضرر عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر محدودي الدخل لتعويض المواطنين الذين لحق بهم المخاطر جراء التوسعات الاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *