خطوات حصول الشركات والمصانع في السعودية علي علامة الجودة

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الخطوات الخاصة بحصول المصانع والشركات في المملكة العربية السعودية علي علامة الجودة السعودية، بشكل إلكتروني، حيث وفرت الهيئة رابط إلكتروني يمكن من خلاله تقديم الطلبات من خلاله، وتعتبر الحصول علي علامة الجودة من الأمور الهامة للمصانع والشركات حيث تنال هذه المنشآت ثقة العميل ومن ثم زيادة الأرباح والمبيعات.
وفي السطور التالية نتعرف علي حصول المصانع والشركات علي علامة الجودة، والخطوات التي وضعتها الهيئة السعودية للمقاييس للحصول علي علامة الجودة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مميزات حصول المصانع والشركات علي علامة الجودة

تحصل المصانع والشركات التي لديها علامة تجارية علي العديد من المميزات حيث تعكس العلامة التجارية مطابقة المنتج الخاص بالمصنع والشركة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة.

وتعتبر شهادة علامة الجودة تأكيد علي تحقيق معايير مراقبة ضبط الجودة أثناء عملية التصنيع، إضافة إلي أن الحصول علي علامة الجودة يصب في مصلحة جميع الأطراف سواء كان المنتج أو المستهلك أو التاجر، بالإضافة إلي أنها تعزز من حماية المستهلك وتوفر قدرة تنافسية أكبر للمنتجات الحاصلة علي العلامة التجارية.

زيارات دورية علي المصانع

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنها تنظم بشكل دوري، زيارات ميدانية علي المصانع والشركات التي تحصل علي علامة الجودة وذلك للتأكد من سلامة المنتجات وتطابقها مع المواصفات السعودية.

وقالت الهيئة السعودية للمواصفات خلال تغريدة لها علي حسابها الرسمي علي تويتر: ” تخضع المصانع الحاصلة على علامة الجودة السعودية لزيارات دورية للتأكد من التزامها بمتطلبات المواصفات السعوديةمن أجل حصول المستهلك على منتجات ذات جودة عالية”.

خطوات حصول الشركات والمصانع في السعودية علي علامة الجودة
خطوات حصول الشركات والمصانع في السعودية علي علامة الجودة

خطوات ومراحل الحصول المصانع علي علامة الجودة السعودية

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الخطوات والمراحل الخاصة بحصول المصانع والشركات في المملكة العربية السعودية علي علامة الجودة.

ونشرت الهيئة فيديو جراف تحت عنوان ” كيف تحصل المصانع والشركات على علامة الجودة السعودية”، حيث جاءت الخطوات والمراحل علي النحو التالي:

  • المرحلة الأولي: تبدأ المرحلة الأولي باستقبال الطلبات من المصانع والشركات بشكل إلكتروني.
  • المرحلة الثانية: تبدأ بدراسة الهيئة السعودية للمواصفات الطلبات المتقدمة إليها بشكل مكتبي عن طريق الوثائق المقدمة.
  • المرحلة الثالثة: وهي مرحلة تنظم من خلالها الهيئة السعودية للمقاييس زيارات ميدانية للمصانع والشركات المقدمة علي طلب الحصول علي علامة الجودة للتأكد من المنتجات.
  • المرحلة الرابعة: تتابع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس المصانع والشركات بشكل دوري.
  • المرحلة الخامسة: تسحب الهيئة عينات عشوائية من خلال خطوط الإنتاج للمصانع والشركات للتأكد من سلامة المنتجات المقدمة.
  • المرحلة السادسة: تجري من خلالها الهيئة السعودية للمقاييس والمواصفات باختبارات متنوعة في مختبراتها المختلفة لمنتجات المصانع والشركات طالبة علامة الجودة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد