استقرار أسعار النفط اليوم 7 إبريل 2021 .. وخام برنت يسجل 62.77 دولار

استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء الموافق 7 إبريل 2021 وذلك قبل صدور بيانات المخزون الأمريكي، وسط إرتفاع الأمل والتفاؤل لدى الجميع بتعافي الاقتصاد العالمي، تزامنًا مع بدء حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب الاقتصاديات العالمية بحالة من الاضطراب والتراجع، وقد شهدت الفترة السابقة تذبذب سعر خام برنت UKOIL بين المستويات 60.40 دولار و 67.28 دولار، على جانب آخر كسر الدعم 56.50 يشير إلى فشل النظرة الإيجابية التي تظل قائمة في حال استقرار سعر خام برنت UKOIL أعلى المتوسط المتحرك 50 و 100 يوم، ونوضح خلال السطور التالية أسباب استقرار أسعار النفط اليوم وسعر خام برنت والمخزون النفطي وموضوعات أخرى ذات صلة .

استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء 7 إبريل 2021

استقرار أسعار النفط اليوم 7 إبريل 2021

استقرت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء السابع من إبريل 2021، بسبب التفاؤل الذي يسود العالم في الفترة الحالية، وذلك على خلفية رفع صندوق النقد الدولي لتوقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري 2021 بنحو 0.5% إلى 6%، بسبب حزم التحفيز الجديدة وتحسن معدلات التطعيم، ما يدعو إلى تصاعد معدل الأمل لدى الجميع تحسن الاقتصاد العالمي، و استقرت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يونيو عند 62.77 دولارًا للبرميل في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مايو 59.36 دولارًا للبرميل.

تراجع مخزون النفط

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، التراجع في مخزون النفط بحوالي 2.6 مليون في الأسبوع الذي انتهى في الثاني من إبريل الجاري، ويترقب الجميع الإعلان المقرر من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن بيانات المخزونات الرسمية، وذلك في وقت لاحق من اليوم، مع العلم بأن الزيادة الأسبوعية في عدد براميل النفط الخام التي تخزنه الشركات الأمريكية يؤثر على سعر منتجات البترول، ما يؤثر بدوره على التضخم والقوى الاقتصادية الأخرى .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد