التخطي إلى المحتوى
عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص في رمضان السعودية 1442
عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص في رمضان 1442

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن المواعيد المقررة لساعات العمل في القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك 1442، على أن تكون ستة ساعات عمل، فيما يلي نوضح المزيد من تفاصيل عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص في رمضان السعودية 1442.

عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص في رمضان 

  • من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تم توضيح عدد ساعات العمل والدوام في شهر رمضان 1442 لموظفي القطاع الخاص والعاملين به.
  • حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عدد ساعات العمل المقررة سوف تكون ستة ساعات عمل في خلال شهر رمضان الكريم1442 هجريا.
  • كما قد أكدت الوزارة أنه يجب على الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة العربية السعودية الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء فترة العمل للحفاظ على الأرواح من الإصابة بفيروس كورونا.

ما هو الدوام المرن في السعودية

من الجدير بالذكر أنه بالتزامن مع انتشار الوباء المستجد  فيروس كورونا كوفيد-19 تم توضيح مًسبقًا آلية العمل طبقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنظام الدوام المرن بالهيئات المختلفة الحكومية والخاصة، حيث الالتزام من خلال هذا النظام بالبروتوكولات الوقائية.

كما يتحدد الدوام المرن في المملكة العربية السعودية وفقًا لبعض الشروط، وهي وجود نسبة 25% من الموظفين تعمل عن بعد، وهي نسبة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

عدد ساعات العمل بالقطاع العام بالسعودية

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية قبل ذلك عن مواعيد ساعات العمل بالمملكة العربية السعودية بالنسبة للقطاع العام في شهر رمضان المبارك على أن تكون 5 ساعات عمل مع تقسيم العمل للموظفين إلى مجموعات ثلاثة بفارق زمني ساعة بين كل مجموعة والأخرى بالهيئات والجهات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *