التخطي إلى المحتوى
طريقة فتح بطاقة الترقية للوظائف الإدارية عبر نظام فارس (الخطوات والشروط والمطلوبة)

تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين بشكل مستمر، وفي هذا الإطار فقد كشفت الوزارة عن شروط وضوابط فتح بطاقة الترقية لمنسوبيها من أصحاب الوظائف الإدارية على نظام فارس، وذلك بعدما أعلنت أنه سوف يتم فتحها اليوم الأربعاء بداية من الساعة الـ6 مساء.

شروط فتح بطاقة الترقية للوظائف الإدارية عبر نظام فارس

وبالنسبة للشروط المطلوبة لفتح بطاقة الترقية للوظائف الإدارية عن طريق نظام فارس فقد وضعت “وزارة التعليم” بالمملكة العربية السعودية عدة شروط بسيطة جاءت على النحو الأتي:

  • يجب على المتقدم في البداية تحديث البيانات الخاصة بالمستحقين للترقية عبر منصة “البيانات الوظيفية” الموجودة بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يجب إضافة مؤهلات المتقدم والدورات التدريبية التي حصل عليها، وتكون بها كافة البيانات المطلوبة وتاريخ الحصول عليها في “صلاحية بياناتي” بالخدمة الذاتية لنظام فارس.
  • يشترط أن يقوم المتقدم بالتأكد من وجود “أداء وظيفي” في “نظام فارس”، ليتمكن الموظفين والموظفات من الدخول على بطاقة الترقية وإتمام عملية التقديم.
  • سوف يتم فتح بطاقة الترقية للمستحقين وفقا للمعايير الخاصة بالمفاضلة للترقية التي حددتها وزارة التعليم، والعناصر المرجحة في حالة تساوي عدد نقاط المرشحين، وذلك بحسب الاتفاق المعتمد مع وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية.
  • يستلزم على المتقد مأن يجتاز المقابلة الشخصية في المواعيد المقررة للمتقدمين من المرتب الوظيفية وهي “11 و 12 و 13”.

خطوات رفع بطاقة الترقية في نظام فارس

أما عن طريقة فتح بطاقة الترقية وتحديث البيانات لشاغلي الوظائف الإدارية، فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات السهلة وهي كالأتي:

  1. في البداية يجب تسجيل الدخول على رابط نظام فارس الخدمة الذاتية.
  2. بعد ذلك تختار مجلد “صلاحية الترقيات للمستخدمين”، ثم “بطاقة الترقية بالمدة”.
  3. ثم تتأكد من صحة البيانات الشخصية والوظيفية للموظف، ثم تختار إدارة التعليم، ومدرسة للكادر الإداري بالمدارس، ورقم التليفون ومقر العمل، ثم دورات معهد الإدارة وسيكون ظهورها تلقائيا إن الموظف قد سبق له الحضور.
  4. ثم تنتقل إلى “الرغبات” وتختار “رغبة جديدة” وتحدد الرغبة المطلوبة أو اختيار كل المناطق، وفي حال وجود إدرارات تعليمية لا ترغب بالترقية، اختر إضافة وحدد رغبتك.
  5. وبعد إضافة الدورات المسجلة في نظام فارس بجانب البرامج المهنية المنتهية باجتياز اختبار، ويكون ظهورها تلقائي في حالة إضافتهم من “صلاحية بياناتي” عبر إضافة برنامج تدريبي، ويحق للموظف النقر على موافق.
  6. وفي النهاية تقوم بالموافقة على الإقرار والضغط على كلمة “حفظ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *