التخطي إلى المحتوى
بعد 7 أشهر من الإغلاق.. خطوات وضوابط حجز عمرة رمضان 2021
شروط وضوابط عمرة رمضان 2021

أثرت أزمة كورونا على جميع القطاعات في العالم، ومن بينها المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع استعداد المسلمين لقدوم شهر رمضان الكريم، وهو الشهر الذي يقبل المواطنين على أداء مناسك العمرة التي تعادل أجر حج في غير رمضان، اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من التدابير والشروط التي تساعد على أداء مناسك العمرة والتي تحافظ على المسلمين من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحتهم من الوباء التاجي، لذلك نقدم لكم في المقال التالي شروط عمرة رمضان 2021.

شروط عمرة رمضان 2021

أولًا تسمح فقط للأفراد الذين تلقو لقاح كورونا بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان حماية لصحتهم والحفاظ عليها.

منح تصاريح زيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بداية من أول شهر رمضان للأفراد المحصنين فقط، أو من حصلوا على جرعتين فيروس كورونا أو من أمضى 14 يومًا على من تلقى الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافي من الإضافة، الاعتماد على تطبيق اعتمرنا من أجل استخراج التصاريح اللازمة والتأكد من صحة المعلومات.

تأتي هذه الإجراءات بعدما أغلقت المملكة العربية السعودية المسجد الحرام أمام الجمهور لمدة لا تقل عن 7 أشهر، وتأتى هذه القيود وسط التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها المملكة خوفًا على حياة المواطنين من انتشار الفيروس القاتل.

شروط وضوابط عمرة رمضان 2021

خطوات حجز عمرة رمضان 2021

وقررت المملكة العربية السعودية فتح باب التسجيل لحجز عمرة خلال شهر رمضان الكريم من خلال تطبيق اعتمرنا، إضافة إلى عدد من الخطوات التالية أولًا يحب الدخول إلى تطبيق اعتمرنا عبر الهاتف.

يجب على الفرد الموافقة على الأذونات الخاصة بالدخول

يجب على الفرد الدخول إلى حساب المستخدم أو العمل على إنشاء حساب جديد

يجب النقر على زر خدمة تصريح العمرة، وإدخال البيانات اللازمة للفرد

في حالة وجود مرافق يجب إدخال البيانات اللازمة الخاصة بكل فرد

يجب على الفرد اختيار الوقت الموعد المناسب لأداء مناسك العمرة من خلال المواعيد المتاحة

يجب على الفرد قراءة الشروط والأحكام بكل تدبر والموافقة عليها

يجب على الفرد النقر على زر الاستمرار والتأكد من عملية الحجز

يجب على الفرد الاحتفاظ بالرقم الخاص بالتصريح من أجل تقديمه مرة أخرى أو طباعة الرقم والاحتفاظ به

طريقة طلب تصريح عمرة من تطبيق اعتمرنا

ويبحث العديد من المواطنين عن طرق الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة على تطبيق اعتمرنا والتي أعلنت الجهات المعنية والتي تتلخص في التالي.

يجب تحميل تطبيق اعتمرنا ثم الضغط على زر اختيار اللغة والضغط على أيقونة مستخدم جديد، والتأكد من إنشاء حساب والضغط على زر الاستمرار، من أجل إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد والموافقة على الشروط ثم النقر على كلمة تسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *