منع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016 في السعودية .. الجمارك تكشف التفاصيل

أعلنت الجمارك في المملكة العربية السعودية أنه تم اتخاذ قرار بمنع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016، موضحة خلال حسابها الرسمي على موقع الرسائل القصيرة تويتر، في رد على استفسار لمواطن سعودي بشأن آخر موديل مسموح به لاستيراد سيارة وإدخالها إلى المملكة العربية السعودية، أنه لن يتم السماح باستيرات سيارت قبل موديل 2016م، ونوضح خلال السطور التالية تفاصيل قرار منع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016 في السعودية وموضوعات أخرى ذات صلة من خلال موقع سعودية نيوز .

تفاصيل منع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016

اتخذت المملكة العربية السعودية اليوم قرارًا بمنع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016م، على أن تكون السيارات التي أعمارها خمس سنوات فأقل مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية ومعيار اقتصاد الوقود، مشيرة إلى أن الرسوم الجمركية التي سوف يتم تحصيلها هي 5% من قيمة المركبة، مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي تصل إلى 15% .

منع استيراد السيارات المستعملة قبل 2016 فس السعودية

شروط استيراد السيارات المستعملة

ينطبق قرار منع استيراد السيارات المستعملة على السيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف (3.5 طن أو أقل)، وعشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل (التي يزيد وزنها عن 3.5 طن)، بحيث يتم تطبيق هذا القرار تنازليًا كل عام، ويستثنى من تطبيق القرار على السيارات هذا العام بالشروط التالية :

  • أن تكون السيارات والحافلات وشاحنات النقل الخفيف موديل من 2016 وحتى 2021 .
  • وجود شهادة كفاءة الطاقة من خلال موقع بطاقة كفاءة الطاقة.
  • يُسمح باستيراد السيارات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة.
  • مطابقة المركبة للمواصفات القياسية الخليجية بإحضار شهادة من هيئه المواصفات المقاييس بالمملكة أو أي جهة معتمدة أخرى .
  • يسمح لأي مواطن خليجي باستيراد مركبتين خلال العام بشرط تقديم مستندات تثبت الهوية الوطنية وملكيته للمركبة وطريقة الدفع .
  • يحق للمقيمين من الدول غير الخليجية استيراد سيارة واحدة خصوصي كل 3 سنوات ولا يحق له بيعها إلا بعد 3 سنوات من تاريخ الاستيراد .
  • يمنع استيراد مركبات النقل والحافلات للمقيمين .


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد