التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الحج والعمرة.. الرابط والمستندات المطلوبة
التقديم لوظائف الحج والعمرة 

أعلنت وزارة الحج والعمرة، نتائج القبول في وظائف التي أعلنت عنها الفترة الأخيرة من خلال موقعها الإلكتروني للتوظيف، حيث تم التقديم علي هذه الوظائف بشكل إلكتروني، وكشفت الحج والعمرة عن الأوراق المطلوبة والمستندات المطلوبة للتقديم بعد إعلان نتائج القبول المبدئي في الوظائف حيث يجري للمقبولين مقابلة شخصية عليهم إجتيازها والتي تجري حتي يتم المفاضلة بين الأشخاص المرشحين، وتوزيعهم علي أماكن العمل المختلفة في مناطق المملكة.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي مهام وزارة الحج والعمرة، ونتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة بالإضافة إلي المستندات المطلوب تقديمها وكذلك الاستعلام عن نتائج القبول في الوظائف وغيرها من المعلومات المتعلقة.

وزارة الحج والعمرة

تعتبر وزارة الحج والعمرة من الوزارات المهمة في المملكة العربية السعودية وهي من الجهات الحكومية، حيث تتولي الوزارة مهمة تنفيذ سياسة الحكومة السعودية وهي منوطة بتنظيم رحلات الحج والعمرة علي مدار العام، وتأسست وزارة الحج والعمرة في عام 1365 هجريا.

وتقدم وزارة الحج والعمرة عدد كبير من الخدمات التي لها علاقة بتهسيل زيارة بيت الله الحرام لإتمام الزيارة، وتنظيم الحج والعمرة ووضع الضوابط الخاصة ومواعيدها وجميع ما يتعلق بالحج والعمرة.

نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1442

كشفت وزارة الحج والعمرة، نتائج القبول في الوظائف التي أعلنت عنها الفترة الأخيرة في الفترة الرابع من شهر رجب1442 وحتي العاشر من شهر رجب 1442 هجريا، حيث أعلنت عن أسماء 234 متقدم ومتقدمة، وذلك عن طريق موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني للتوظيف، حتي يتم إجراء المقابلة الشخصية للمقبولين بشكل مبدئي في الوظائف المعلنة لإتمام مصوغات التعيين في وزارة الحج والعمرة.

وطالبت وزارة الحج والعمرة المقبولين بشكل مبدئي والمعلن أسمائهم بمراجعة المقر الرئيسي وفقا للجدول الذي وضعته الوزارة لمنع التزاحم خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك لإجراء المقابلة الشخصية لكل متقدم من المتقدمين بعد دعوتها لها، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم استبعاد طلب المتقدم أو المتقدمة بشكل فوري، علي أن يتم ترشيح الأعلي في النقاط بدلا منه والذي عليه أيضا أن يجتاز المقابلة الشخصية لأنها شرط من شروط التعيين.

وزارة الحج والعمرة تكشف عن قرارات جديدة
الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الحج والعمرة.. الرابط والمستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة لوظائف الحج والعمرة

طالبت وزارة الحج والعمرة المقبولين بشكل مبدئي في الوظائف المعلنة وجميع الأسماء التي أعلنتها، ضرورة مراجعة الوزارة في التاريخ والوقت المحدد لكل مرشح مع إحضار الوثائق والمستندات التالية:

  1. تقديم أصل الهوية الوطنية ونسخة منها.
  2. تقديم أصل وثيقة التخرج ونسخة منها، علي أن يكون موضح بها التقدير العام والنسبة المئوية والمعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
  3. في حالة الحصول علي المؤهل الجامعي من خارج المملكة العربية السعودية يتم إرفاق قرار معاولة وزارة التعليم السعودية.
  4. تقديم السيرة الذاتية الخاصة بالتقدم.
  5. بالنسبة للمتقدمين لوظائف التصميم الداخلية فعليهم إحضار مجموعة من الأعمال الخاصة بالمرشحة للوظيفة.
  6. عدم إحضار الوثائق المطلوبة وتحضير الأصول في المواعيد والأماكن المحددة في القائمة، تعتبر الوزارة أن ذلك عزوف من المتقدم عن رغبته في التوظيف وسيتم استبعاد الطلب الخاص به.
  7. بالنسبة للمتقدمين لوظائف اللغات فيشترط إتقان المتقدم للغات التي تم الإعلان عنها في الوظائف وهي اللغة التركية واللغة الفارسية واللغة الأردية واللغة الملايوية واللغة الأوزبكية واللغة الصينية، علي أن يتم اختبار تحريري وشفوي لقياس مستوي لغة المتقدم.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1442

وفرت وزارة الحج والعمرة، رابط إلكتروني، يمكن لجميع المواطنين والمواطنين المتقدمين علي الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة الفترة الأخيرة، الاستعلام عن نتيجة القبول المبدئي ومن ثم الحصول علي ملف مواعيد المقابلات وأسماء المرشحين والمرشحات، ومعرفة ضوابط الحضور للمقابلة الشخصية والأوراق المطلوبة وجميع المعلومات المتعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *