التخطي إلى المحتوى
المركزي السعودي يحدد مواعيد عمل البنوك ومراكز التحويل في رمضان والأعياد
الأحد.. إطلاق نظام التحويلات الفورية بين البنوك

أعلن البنك المركزي السعودي، مواعيد العمل الخاصة بالبنوك ومراكز التحويل خلال شهر رمضان المبارك وخلال إجازة عيدي الفطر المبارك وعيد الأضحي، حيث يحل شهر رمضان المبارك أفضل شهور العام للمسلمين بعد أيام قليلة وتختلف مواعيد العمل في جميع المؤسسات والهيئات والوزرات في المملكة العربية السعودية حسب قانون العمل حيث تنخفض عدد ساعات العمل مراعاة للصائمين والتفرغ للعبادة والصوم والصلاة وقراءة القرآن الكريم، والتغلب علي الجوع والعطش الناتج من الصيام ولإعطاء الموظفين سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العامة فرصة لقضاء حوائجهم في هذا الشهر الكريم.

وفي السطور التالية نتعرف علي مواعيد عمل البنوك في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان ومراكز التحويل وخلال عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي المبارك حسب قرار البنك المركزي والبنوك المفتوحة خلال الشهر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مواعيد دوام البنوك ومراكز التحويل في رمضان

حدد البنك المركزي السعودي، المواعيد الخاصة بعمل البنوك في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، حيث تقرر أن يبدأ العمل في البنوك في تمام الساعة العاشرة صباحا ويستمر العمل فيها حتي الساعة الرابعة مساءا وذلك بداية من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.
أما مراكز التحويل، فقد قرر البنك المركزي السعودي أن تكون عدد ساعات العمل فيها 6 ساعات مرنة، علي أن يبدأ العمل في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا ويستمر العمل حتي الساعة الخامسة والنصف مساءا.

المركزي السعودي يحدد مواعيد عمل البنوك ومراكز التحويل في رمضان والأعياد
المركزي السعودي يحدد مواعيد عمل البنوك ومراكز التحويل في رمضان والأعياد

الأماكن التي تعمل فيها البنوك ومراكز التحويل طوال اليوم

كشف البنك المركزي السعودي أن هناك بعض المناطق ستظل فيها البنوك ومراكز التحويل مفتوحة طوال اليوم، وهي الفروع الموجودة في مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلي المنافذ الحدودية والمناطق والمدن المزدحمة والأهلة بالسكان، بالإضافة إلي الأماكن التي تتطلب تواجد الفروع بصفة مستمر والخاصة بخدمة الحجاج والزوار والمعتمرين.

مواعيد إجازة البنوك ومراكز التحويل في عيدي الفطر والأضحي

وحدد البنك المركزي السعودي، المواعيد الخاصة بالإجازة التي يحصل عليها موظفي البنوك ومراكز التحويل بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي حسب توقيت أم القري حيث جاءت علي النحو التالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك: من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في 28 من رمضان 1442 هجريا والذي يوافق العاشر من شهر مايو 2021، علي أن تكون العودة إلي العمل يوم الأثنين الخامس من شوال 1442 هجريا الموافق 17 من مايو 2021.
  • إجازة عيد الأضحي المبارك: تقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك يوم الخميس الخامس من شهر ذي الحجة 1442 هجريا الموافق 15 من شهر يوليو 2021، علي أن تكون العودة إلي العمل يوم الأحد 15 من شهر ذي الحجة 1442 هجريا الذي يوافق 25 من شهر يوليو 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *