التخطي إلى المحتوى
خطوات استعادة حساب فيسبوك معطل

يبحث الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الموقع الأشهر في العالم، إلي استعادة حساب لهم معطل بعد تعطيله لوجود رسائل هامة ولحظات سعيدة، فالكثير من مستخدمي الفيسبوك يعطل حسابه علي موقع التواصل بسبب الانزعاج أو لسبب عدم الحاجه إليه أو يكون التعطيل بقرار من إدارة الفيسبوك وبعدها يبحث علي طريقة لاستعادة هذا الحساب، حيث وفر فيسبوك إمكانية استرجاع الحساب بخطوات بسيطة وسهلة.

ونتعرف في السطور التالية علي أسباب تعطيل الحساب وكيفية استرجاع أي حساب متعطل في الفيسبوك بالإضافة إلي خطوات استعادة الحساب المعطل وغيرها من المعلومات المتعلقة.

أسباب تعطيل حسابات علي الفيسبوك

يعتبر موقع الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انشارا واستخداما في العالم، واستطاع أن يجذب الكثير من المستخدمين في وقت قصير حيث تأسس الموقع في فبرير عام 2004 حيث يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل ونشر قصصهم وماذا يفكرون به مع الأصدقاء.
وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي تعطيل الحسابات علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مثل:

  • رغبة إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في التخلص من الحسابات المزيفة، خاصة بعد أن تخطي عدد الحسابات أكثر من 1.5 مليار مستخدم في دول العالم.
  • تلغي إدارة الفيسبوك جميع الحسابات التي تقوم بنشر أي صور عنيفة أو أي محتوي يدعو إلي الكراهية والعنف.
  • تعرض الكثير من الحسابات للإبلاغ من حسابات أخري تعرضهم للتعطيل حيث تستقبل إدارة الفيسبوك التقارير الإبلاغ والحظر ومنها يتم تعطيل الحساب.
شركة فيسبوك
خطوات استعادة حساب فيسبوك معطل

طريقة استعادة حساب فيسبوك معطل

يمكن لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استعادة الحساب المعطل بخطوات بسيطة وسهلة وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلي موقع فيسبوك علي الإنترنت ومن ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالمستخم في المكان المخصص.
  2. تظهر رسالة للمستخدم صاحب الحساب المتعطل باللون الوردي فوق خانة الاسم تفيد بتعكيل هذا الحساب وتطلب من الشخص الذهاب إلي صفحة الأسئلة الشائعة لاستعادة الحساب مرة أخري.
  3. يتم الضغط فوق الكلمة الظاهرة باللون الأزرق، وبعدها يتم توجيه المستخدم بشكل تلقائي إلي صفحة الأسئة الشائعة مع الخطوات التي يجب إتباعها من قبل المستخدم.
  4. الضغط علي أيقونة “اتصل بنا” الموجودة في نهاية النص الظاهرة علي الشاشة، ومن ثم يتم إعادة توجيه المستخدم إلي صفحة جديدة بعنوان Personal My Account معطل.
  5. يقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق.
  6. تحميل صورة لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم ومن ثم يتم الضغط فوق كلمة إرسال.
  7. الانتظار حتي يتم الرد من قبل إدارة الفيسبوك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  8. استعادة الحساب بشكل ناجح ويمكن للمستخدم نشر أو إرسال الرسائل بكل حرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *