التخطي إلى المحتوى
موعد عودة حركة الطيران السعودي وبدء الرحلات إلي مصر
وظائف الطيران العام عبر أبشر

يعتبر الطيران السعودي من القطاعات الهامة في المملكة العربية السعودية، وعودة الحركة إليه من الأمور التي ينتظرها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة، بعد أن فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد وضع جديد علي المملكة وعلي أغلب دول العالم، حيث قررت الكثير من الدول غلق حركة الطيران تماما لمنع دخول الفيروس المتحور الجديد بعد أن ظهر في المملكة المتحدة وكثير من الدول الآسيوية والأفريقية، حفاظا علي صحة المواطنين ومنع نقل العدوي وذلك ضمن خطة المملكة للتصدي لجائحة كورونا انتظارا لعودة الحركة وعودة الحياة إلي طبيعتها.

وفي التقرير التالي نتعرف علي قرار تعليق السفر في المملكة العربية السعودية، وموعد فتح الطيران السعودي، وموعد فتح الطيران بين المملكة والدول المحظورة بالإضافة إلي موعد عودة حركة الطيران بين مصر والسعودية وغيرها من المعلومات الهامة.

تعليق السفر في السعودية

عملت الحكومة السعودية علي اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الفترة الماضية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية بالتزامن مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم، حيث قررت السلطات تأجيل فتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية في شهر يناير الماضي بشكل كامل، وقررت رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين في نهاية شهر مارس الجاري، ولكن السلطات السعودية أعلنت تأجيل جميع الإجراءات وعودة الطيران حتي شهر مايو المقبل حتي تتمكن الحكومة من تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين بلقاح فيروس كورونا للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

رحلات الطيران الى السعودية
موعد عودة حركة الطيران السعودي وبدء الرحلات إلي مصر

موعد فتح الطيران السعودي 2021

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عودة حركة الطيران وفتح جميع مطارات المملكة العربية السعودية بشكل كامل في 17 مايو 2021، بعد أن كان هناك قرار بفتحها نهاية شهر مارس الجاري في الـ 31 من الشهر، ومن المقرر أن تفتح جميع الرحلات للطيران الدولي بشكل كامل ابتداءا من الساعة الواحدة صباحا في يوم الإثنين الموافق 17 مايو علي أن تتم فتح جميع مطارات المملكة.

وأرسلت الهيئة، خطابات لجميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بالموعد الجديد المقرر لعودة حركة الطيران بين السعودية وجميع دول العالم.

موعد فتح الطيران بين السعودية والدول المحظورة

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن قرار عودة حركة الطيران بين المملكة وبين الدول الممنوعة ما زال قيد الدراسة عند جميع الجهات الصحية في المملكة، علي أن يتم تحديد الموعد في وقت لاحق، أما بعودة حركة الطيران والسماح لمواطني هذه الدول بالدخول إلي المملكة أو يستمر القرار الحالي بحظر دخولهم إلي المملكة للحفاظ علي المواطنين من جائحة كورونا، وجاءت قائمة الدول المحظورة علي النحو التالي:

قائمة الدول المحظورة: “الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية ألمانيا الاتحادية، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا، جمهورينة إندونيسيا، جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية تركيا، مملكة السويد، الاتحاد السويسري، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، جمهورية فرنسا، الجمهورية اللبنانية، اليابان”.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

كشفت هيئة الطيران المدني في جمهورية مصر العربية، موقف فتح الطيران بين مصر وبين المملكة العربية السعودية، حيث أكد أن مصر تعد في قائمة الدولة المحظور دخولها إلي أرض المملكة العربية السعودية، ولن يتم فتح عودة حركة الطيران في الموعد الجديد في السعودية وهو 17 مايو المقبل.

وأكدت الهيئة أن عودة حركة الطيران بين مصر والسعودية مرهون بموافقة الجهات الصحية في السعودية علي رفع اسم جمهورية مصر العربية من قائمة الدول الممنوعة من دخول المملكة.

وتسري شركات الطيران في المملكة العربية السعودية، رحلاتها إلي المدن والمحافظات السعودية، حيث تنقل علي متنها الفئات المستثناة من قرار الحظر مثل العاملين في القطاع الصحي وأسرهم والدبلوماسين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *