التخطي إلى المحتوى
بنوك سعودية هامة لفتح حساب جاري 1442
بنوك سعودية هامة لفتح حساب جاري 1442

فتح حساب جاري في البنوك السعودية من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأفراد سواء مواطن أو مقيم في المملكة ويبحث عن المميزات التي يمكن الحصول عليها من فتح الحساب الجارين ولذلك سوف نتحدث عن بعض من البنوك الهامة التي تساعد على فتح حساب جاري بطريقة إلكترونية وتقدم الكثير من العروض المختلفة من خلال هذا الحساب.

بنوك سعودية لفتح حساب جاري

الحساب الجاري من الحسابات المصرفية الهامة التي تمكن مستخدميها من إدارة الأموال الخاصة بهم، وإمكانية التحويل السريع، والمدفوعات الإلكترونية المختلفة سواء خاصة أو حكومية، ومن البنوك الهامة التي يقبل عليها الأفراد في المملكة كل من:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الإنماء.
  • البنك السعودي للاستثمار.

بنك الراجحي

من البنوك الهامة التي تساعد في تدعيم الاقتصاد السعودي، وتساهم في بناء المجتمع السعودي بما يقدمه من خدمات للأفراد عن طريق فتح الحسابات الجارية. لا تقل قيمة فتح حساب جاري عن ألف ريال، ويتم فتح الحساب لمن بلغ 18 عام فقط. ويتم التحكم وإدارة الحساب من خلال عدة طرق منها موقع بنك الراجحي وتطبيق بنك الراجحي.

بنوك سعودية هامة لفتح حساب جاري 1442
بنوك سعودية هامة لفتح حساب جاري 1442

بنك الإنماء

يساعد بنك الإنماء الأفراد من مقيم ومواطن في فتح الحساب الجاري العادي أو التعليمي ولا يقل عن ألف ريال سعودي، والحساب التعليمي يتاح بالعملات المحلية بعكس الحساب العادي الذي يتم بالعملات الأجنبية أيضاً.

البنك السعودي للاستثمار.

من البنوك التي تقوم بفتح حساب جاري بطريقة ميسرة وشروط بسيطة منها لا يقل عمر المتقدم عن 15 عام للمواطن، و18 عام للمقيم،  ولا يوجد حد أدني لفتح الحساب، ويتيح بطاقات الصراف الآلي التي يمكن استخدامها لسداد المدفوعات في أي وقت، بالإضافة لعمليات التحويل داخل وخارج المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *