التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في منصة سبل.. الخطوات والرابط
خطوات التسجيل على سبل

تعتبر منصة سبل الإلكترونية من أهم المنصات الإلكترونية التي أطلقتها السلطات السعودية لمساعدة المواطنين في المملكة العربية السعودية في اختيار المجالات العلمية والمهنية المناسبة لهم، حيث تقدم المنصة العديد من الدورات والمشورات الخاصة للمستفيدين عن طريق أدوات الإرشاد المهني منها مهارة إعداد السيرة الذاتية والمقالات التثقيفية، وتهدف منصة سبل إلي تأهيل الشباب السعودية، وتمكينهم من إيجاد فرص عمل مناسبة وفقا لمؤهلاتهم ومتطلبات سوق العمل، وتسعي سبل إلي توسيع الفئات المستهدفة خلال الفترة المقبلة، والذي يصب في صالح الاقتصاد السعودية بشكل عام.

ونوضح في التقرير التالي كيفية التسجيل في منصة سبل ومعلومات عن المنصة وطريقة التسجيل في منصة سبل ورابط المنصة وغيرها من المعلومات المتعلقة

منصة سبل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية مقصد، انطلاق المرحلة الثانية من خدمة الإرشاد المهني التابع لمنصة سبل حيث يمكن الاتصال مع المرشدين المهنيين المتخصصين والحصول علي رد لجميع الاستفسارات والإرشادات، حيث يقدم المرشدون المهنيون الاستشارات وأحدث الوسائل من أجل الحصول علي وظيفة مناسبة للوصول إلي الاستقرار الوظيفي واكتشاف المهارات بسوق العمل أسوة ببرنامج حافز طاقات.

وتهدف مباردة مصنة سبل إلي تقديم ما يقرب من 20 ألف جلسة إرشاد خلال العام الجاري وتتوسع لتصل إلي 25 ألف جلسة في العام المقبل وتزيد إلي 30 ألف جلسة في العام الثالث، وشهدت المرحلة الأولي من المبادة نجاحا كبيرا واستفاد منها الكثير من الباحثين عن فرصة عمل بالاستعانة بمنصة سبل.

خطوات التسجيل في منصة سبل للتثقيف والإرشاد المهني
طريقة التسجيل في منصة سبل.. الخطوات والرابط

التسجيل في منصة سبل

تهدف منصة سبل من خلال خدمة الإرشاد المهني، إلي مساعدة الشباب الباحث عن العمل في الحصول علي اكتشاف المهارات المطلوبة بسوق العمل والحصول علي فرص العمل من خلال تهيئة بيئة تفاعلية واختيار مسار العمل والتعلم ومن ثم المساهمة في رفع نسب الثبات الوظيفي ويمكن التسجيل في المبادة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي منصة سبل الإلكترونية.
  • الضغط علي أيقونة التسجيل.
  • إدخال المعلومات الخاصة بالالتحاق وهي رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ومن ثم يتم الضغط علي متابعة.
  • بعد انتهاء التسجيل، يتم إنشاء السيرة الذاتية والتي تتضمن جميع البيانات والأهداف والخبرات العلمية والعملية.
  • طباعة السيرة الذاتية بعد كتابتها بشكل جديد ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

خدمات التثقيف والإرشاد المهني منصة سبل

توفر منصة سبل العديد من الخدمات الهامة بشكل إلكتروني، وذلك عبر الدخول مباشرة إلي موقعها الإلكتروني حيث تقدم الخدمات التالية:

  1. الإرشاد المهني: توفر منصة سبل العديد من دورات الإرشاد المهني بشكل إلكتروني لمساعدة الشباب في تحديد الوظائف المناسبة.
  2. السيرة الذاتية: من الخدمات التي توفرها منصة سبل خدمة السيرة الذاتية وهي تساعدهم في ترتيب البيانات والخبرات العملية والعلمية حتي يتم الحصول علي فرصة عمل مناسبة في الشركات والمنشآت المختلفة قبل طباعة السيرة الذاتية.
  3. الاستشارات المهنية: من أبرز الخدمات التي توفرها المنصة والتي تكون عن بعد بشكل إلكتروني وهي تقدم المشورة بشكل مباشر للشباب المستفيدين.

رابط منصة سبل الإلكترونية

أتاحت منصة سبل، رابط إلكتروني، يمكن للشباب في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدماتها بشكل مباشر، بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *