التخطي إلى المحتوى
التقديم علي وظائف أرامكو لحديثي التخرج وأصحاب الخبرة.. الشروط والرابط
خطوات تحديث البيانات في موقع أرامكو وكيفية التسجيل

تعتبر شركة أرامكو السعودية، من أهم الشركات التي توفر الكثير من الوظائف للشباب في المملكة العربية السعودية للرجال والنساء، حيث تعمل أرامكو علي استقطاب الكوادر البشرية في المملكة للعمل علي توطين القطاعات فيها وذلك وفقا لخطة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 في الاعتماد علي أبناء المملكة في الوظائف، وتحظي وظائف أرامكو علي شعبية كبيرة في المملكة لما تحققه من راتب ثابت مناسب وثبات وظيفي مستقر في جميع الفروع، حيث تعلن الشركة عن وظائف بشكل مستمر من خلال موقعها الإلكتروني، والتي كان آخرها الإعلان عن وظائف للجنسين الرجال والنساء من الحاصلين علي البكالوريوس والماجستير والثانوية العامة والدبلوم والتقديم من خلال تقديم طلب توظيف مباشر وذلك من خلال نموذجين الأول لحديثي التخرج والثاني لأصحاب الخبرات.

ونتعرف في السطور التالية علي شركة أرمكو السعودية، وعلي وظائف شركة أرامكو لحديثي التخرج، والوظائف المخصصة لأصحاب الخبرات بالإضافة إلي شروط الوظائف المطلوبة، ورابط التقديم في الوظائف وغيرها من المعلومات المتعلقة.

معلومات عن شركة أرامكو

شركة أرامكو السعودية، هي عملاق النفط في العالم وهي شركة سعودية وطنية متخصصة في الغاز الطبيعي ومنتجات النفط والبتروكيماويات وجميع الأعمال المتعلقة بها مثل إنتاج وتكرير وتوزيع شحن وتسويق النفط في مختلف دول العالمة.

وتم تأميم شركة أرامكو في عام 1988 ميلاديا، ومقرها الرئيسي يقع في دمين الظهران السعودية بالمنطقة الشرقية، وتعتبر أرامكو أكبر شركة في العالم من ذات الاختصاص من حيث القمية التي تبلغ ما يقارب 2.11 تريليون دولار ويبلغ حجم الأرباح السنوية فيها ما يعادل من 111 مليار دولار بشكل سنوي.

وظائف شركة أرامكو لحديثي التخرج

قدمت شركة أرامكو عملاق النفط العالمي، عدد من الوظائف الخاصة للخريجين من حملة البكالوريوس بدون خبرة أو للأشخاص الذين لديهم خبرة لمدة 3 سنوات حيث جاءت الوظائف علي النحو التالي:

  • مجالات الهندسة وتشمل : ” الهندسة البحرية، هندسة البترول، هندسة الحماية من الحريق، الهندسة الكيميائية، الميكانيكية، الكهربائية، المدنية، الصناعية، هندسة الطيران والسلامة.
  • وظائف الحاسب وتقنية المعلومات وتشمل : “تقنية المعلومات، هندسة الحاسب، هندسة البرمجيات، أمن المعلومات، هندسة الشبكات علوم الحاسب “.
  • وظائف العلوم وتضم التخصصات التالية: “الجيوفيزياء، الكيماء، علوم البحار، الجيولوجيا، الهندسة المعمارية، الرياضيات والإحصاء، الفيزياء، النانوتكنولوجي علوم الطاقة، العلوم البيئية”.
  • وظائف الأعمال التجارية وتشمل : ” تسويق، مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، إدارة سلسلة الإمداد، إدارة مشاريع، موارد بشرية، اقتصاد”.
  • وظائف الفنون وتشمل: “علوم مكتبات، والتصميم داخلي، أدب إنجليزي، لغة عربية، تصميم جرافيكي، علوم سياسية، وعلاقات عامة، اتصالات، وسائط متعددة، إعلام، تعليم “.
  • وظائف القانون وتشمل: ” القانون الدولي، القانون السياسي، علم الإجرام، القانون الإسلامي والدراسات، قانون الشركات، العدالة الجنائية”.
أرامكو توضح أسعار البنزين الجديدة لشهر مايو
التقديم علي وظائف أرامكو لحديثي التخرج وأصحاب الخبرة.. الشروط والرابط

شروط التقديم في وظائف أرامكو للخريجين

وضعت شركة أرامكو السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها للتقديم والتسجيل في الوظائف التي تعلنها حيث جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة أو المتقدمة سعودي الجنسية.
  2. لابد أن يكون المتقدم حاصل علي درجة البكالوريوس علي الأقل في نظام الدراسة بدوام كامل في التخصصات المعلنة.
  3. يشترط أن يكون المتقدم قد حصل علي معدل تراكمي بحد أدني 2 من 4أو 3 من 5 في التخصصات الهندسية وعلوم الحاسب الآلي والفنية، بالإضافة إلي علوم الأرض والكيمياء والفيزياء والجيوفيزياء أو ما يعادلها في درجات النظام الدراسي المطبق في الدول الآخري.
  4. لابد أن يكون المتقدم للوظيفة قد حصل علي معدل تراكمي لا يقل عن 2.5 من 4 أو 3.5 من 5 في التخصصات التي لها علاقة بالإدارة مثل المحاسبة والإدارة والتسويق والاقتصاد واللغة الإنجليزية والقانون.
  5. لابد أن يكون المهندس المتقدمة مسجل في الهيئة السعودية للمهندسين وحاصل علي الاعتماد المهني وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة.

وظائف شركة أرامكو لأصحاب الخبرة

دعت أرامكو السعودية، الشباب الحاصل علي شهادة الثانوية فما فوق أصحاب الخبرة للتسجيل والتقديم في الوظائف التي أعلنت عنها الشركة ووضعت الشركة عدد من الوظائف الخاصة مثل:

  • لابد أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون لدي المتقدم للوظيفة خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال الوظيفة.
  • أن يكون المتقدم حاصل علي درجة الثانوية علي الأقل بنظام الدراسة الكاملة.
  • لابد من أن يجتاز المتقدم للوظيفة جميع الاختبارات الخاصة بالقبول والفحص الطبي والمقابلة الشخصية.

رابط التقديم على وظائف شركة أرامكو

وفرت شركة أرامكو السعودية، رابط إلكتروني يمكن لجميع المواطنين في المملكة التي تنتطبق عليهم الشروط سابقة الذكر، التسجيل والتقديم في الوظائف وذلك عن طريق الدخول علي بوابة التوظيف التابعة لأرامكو، حيث وفرت البوابة إمكانية التقديم للشباب حديثي التخرج، ونموذج أخر للتقديم لأصحاب الخبرة، وتتم عملية القبول في وظائف أرامكو عن طريق المفاضلة بين المتقدمين ومنه يتم الترشيح للوظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *