ما هو تاريخ تأسيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

تعتبر مدينة الملك عبد العزيز هي واحدة من أهم المؤسسات العلمية الموجودة داخل الملكة العربية السعودية، والتي تم تأسيسها من سنوات طويلة، حيث أنها في بداية تأسيسها كانت تسمى المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية، وبعد ذلك تم تغيير الاسم الى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وهي واحدة من أشهر وابرز المؤسسات التعليمية في السعودية والتي يسعى الكثير من الاشخاص داخل المملكة العربية السعودية الى الالتحاق بها لتلقي الدراسة بداخلها واكتساب الكثير من الخبرات، ونظرا لأهمية هذه المؤسسة فإن الكثير من الاشخاص تتساءل عن متى تم تأسيسها واهم المعلومات عنها، لذلك نهتم من خلال هذا المقال بتقديم كافة المعلومات المتعلقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

تاريخ تأسيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهي المؤسسة العلمية المستقلة التي تعبتر من المؤسسات الرائدة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في عام 1977 بمسماها القديم، وتم تغيير اسمها بعد ذلك لتصبح الاسم التي هي عليه الآن وذلك تحديدا في عام 1985، ونجد ان الذي يتولى رئيس المدينة هو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، وهو الذي يقوم بالكثير من التحديثات التي ترفع من شأن المدينة وتجعلها من أهم المؤسسات التعليمية الموجودة داخل الاراضي المملكة العربية السعودية، حيث نجد ان الفكرة الأساسية والهدف من تأسيس مدينة الملك عبدالعزيز هو اجراء البحوث العلمية المختلفة وذلك لتقديم التطور العلمي والتكنولوجي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وجعل السعودية في مقدمة الدول المتقدمة التي تساهم في البحث العلمي على مستوى العالم.

مهام واختصاصات مدينة الملك عبدالعزيز

تتعدد كثيرا الاختصاصات التي يتم دراستها والبحث بها في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والتي تتمثل فيما يلي.

  • يتم عمل الكثير من الخطط السياسية الوطنية ومن ثم تحديثها وصياغتها بهدف تحقيق اهداف ورؤية المملكة العربية السعودية.
  • العمل على الكثير من البرامج التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالبحث العلمي لتنمية البحث العلمي في السعودية.
  • تساعد القطاع الخاص بشكل كبير من خلال تحفيزهم على التطور في البحوث المختلفة وبشكل خاص المتعلقة بالصناعة والتجارة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد