مواعيد صرف حافز 1442 لكل الشهور

يعتبر برنامج حافز من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، لدعم الشباب السعودي الباحث عن العمل ومساعدتهم في الحصول علي فرصة عمل مناسبة سواء كان في القطاع العام أو في القطاع الخاص وذلك من خلال تخصيص راتب شهري للمستفيدين من البرامج حتي يثني للباحثين عن العمل من الحصول علي الدروات التدريبية والتأهيل المناسبة من أجل الإلتحاق بالوظائف المناسبة بما يصب في صالح اقتصاد المملكة في النهاية، علي أن يتم صرف هذه الحافز لمدة سنة واحدة شرط أن يكون المتسفيد جاد في البحث عن العمل ويوقف الدعم في حالة عدم توافر الشروط والضوابط، وطالبت السلطات تقديم طلب الحصول علي حافز من خلال التسجيل في البرنامج عبر بوابة العمل طاقات ليتم النظر خلال 3 شهور من تاريخ التسجيل.

ونتناول في السطور التالية موعد صرف حافز 2021 والفرق بين حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول علي عمل وموعد صرف حافز 1442 وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

موعد صرف حافز 2021

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية عن وجود بعض التعديلات والتغييرات الخاصة بمواعيد صرف رواتب دعم حافز للمستفيدين من برامج حافز صعوبة البحث عن عمل وبرامج البحث عن عمل حيث تم اعتماد التقويم الميلادي للصرف بدلا من التقويم الهجري.

وقرر الصندوق إيداع رواتب المستحقين للدعم في اليوم الخامس من الشهر الميلادي بشكل أساسي، ومن الممكن أن يتقدم يوم صرف الراتب يوم أو يتأخر اليوم، وذلك في حالة مصادفة موعد صرف الدعم أيام الإجازات الرسمية، ففي حالة أذا كان يوم يوم الخامس من الشهر الميلادي يوم الجمعة فيتم صرف الحافز في الخميس الذي يسبقه يوم الرابع من الشهر، وفي حالة إذا وافق يوم الخامس من الشهر الميلادي يوم السبت يتم صرف الحافز يوم الأحد الموافق السادس من الشهر، أما في حالة موافقة صرف الراتب في عطلة أو إجازة رسمية يتم صرف الحافز في اليوم الذي يسبق الإجازة مباشرة.

طريقة تحديث برنامج حافز البحث عن عمل أسبوعياً 1442
مواعيد صرف حافز 1442 لكل الشهور

الفرق بين حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل

الكثير لا يعرف الفارق بين حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول علي عمل، فالحافزان يتفقان في أنهما مبلغ شهري يتم صرفه للأشخاص المستفيدين لحين الالتحاق والحصول علي وظيفة مناسبة ولكن هناك فروقات بين الحافزين علي النحو التالي:

الفرق حافز صعوبة البحث عن عمل  حافز البحث عن عمل
استحقاق البرنامج للأشخاص الذين استنفذوا جميع طرق البحث عن العمل وتخطوا برنامج حافز البحث عن العمل ويزيد عمرهم عن 35 عاما يحصل عليه الباحثون عن العمل للأشخاص الأقل من 35 عاما
العمر  للأشخاص الذين يترواح أعمارهم بين 20 إلى 60 عامًا للأعمار بين 20 إلى 35 عامًا
قيمة التخفيض تحدد القيمة حسب للمخصص المالي الذي يحصل عليه المستفيد في حالة المخالفة. قيمة التخفيض تصل  200 ريال سعودي عن أي مخالفة.
قيمة الدعم  الشهر الأول إلى الرابع: راتب يصل 1500 ريال سعودي.
الشهر الخامس إلى الثامن: راتب يصل 1250 ريال سعودي.
الشهر التاسع إلى الثاني عشر:  راتب يصل 1000 ريال سعودي. 
يحصل الفرد علي 2000 ريال سعودية لمد 12 شهرا منفصلة أو متصلة

موعد صرف حافز 1442

حدد صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، أنه سيتم صرف حافز البحث عن العمل وحافزصعوبة البحث عن العمل في اليوم الخامس من كل شهر ميلاد، ولأن التقويم المعمول به في المملكة العربية السعودية الرسمي هو التقويم الهجري فأصبح هناك اختلاف في صرف الراتب من شهر إلي شهر باختلاف عدد أيام الشهر وجاءت مواعيد صرف راتب حافز علي النحو التالي:

شهر صرف الحافز اليوم التاريخ الهجري  التاريخ الميلادي
شهر رجب يوم الخميس العشرين من رجب 1442 الرابع من مارس  2021
شهر شعبان الإثنين  الثالث والعشرين لشهر شعبان 1442 الخامس من أبريل 2021
شهر رمضان يوم الأربعاء الثالث والعشرين من شهر رمضان 1442 الخامس من شهر مايو لعام 2021.
شهر شوال يوم الأحد الخامس والعشرين من شوال 1442  السادس من يونيو لعام 2021
شهر ذو القعدة يوم الاثنين  الموافق الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة 1442 الخامس من يوليو لعام 2021.
شهر ذو الحجة يوم الخميس السادس والعشرين من شهر ذي الحجة 1442 الخامس من أغسطس 2021


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد