التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج قبول وظائف الجوازات 1442 عبر ابشر للتوظيف

تعتبر وظائف المديرية العامة للجوازات السعودية، من الوظائف الهامة التي تنال متابعة واسعة من المواطنين في المملكة العربية السعودية ويقدم عليها الكثير، حيث تعد من الوظائف التي لها قابلية واسعة لما تحققه من راتب مناسب واستقرار وظيفي، وأتاحت الجوازات إمكانية الاستعلام عن نتائج الوظائف المعلنة بشكل إلكتروني حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين من خلال منصة أبشر التوظيف التابعة لوزارة الداخلية، للوظائف التي أعلنت عنها مؤخرا للرجال والنساء، حيث تعلن المنصة كافة التفاصيل المتعلقة بالوظائف وإمكانية التقديم من عليها والاستعلام أيضا بشكل إلكتروني وفقا لبعض الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية التي لابد أن تتوافر في المتقدمين علي هذه الوظائف.

ونتناول في هذا التقرير معلومات عن مصلحة الجوازات وطريق الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الجوازات، وكيفة الدخول علي أبشر التوظيف وكيفية التسجيل في هذه الوظائف وشروط وظائف الجوازات ورابط التقديم وغيرها من المعلومات.

الجوازات السعودية

تتبع المديرية العامة للجوزات السعودية وزارة الداخلية، وتقدم جميع الخدمات المتعلقة بالقدوم إلي الممكلة والخروج منها، والأعمال الخاصة بالجواز السعودية، وبدايتها كانت من مكة المكرمة حيث نظمت المديرية في عام 1343 هجريا باسم المديرية العامة للشرطة السعودية ومن بعد انفصلت عن المديرية العامة للأمن وأصبح اسمها المديرية العامة للجوازات والجنسية.

وبدأت خطة تحويل المديرية لجهاز عسكري عن طريق إنشاء معهد الجوازات بهدف تأهيل الأفراد بشكل عسري للقيام بأعمال الجوازات ومنها تم تحويل الجوازات إلي وكالة وزارة الداخلية وفصلت الأحوال عن الجوازات وأصبحت الأحوال مدنية والجوازات عسكرية.

الاستعلام عن نتائج قبول وظائف الجوازات 1442

وفرت وزارة الداخلية، إمكانية الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الجوازات السعودية، بشكل إلكتروني، عن طريق الدخول مباشر إلي منصة أبشر التوظيف وإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي منصة أبشر للتوظيف، واختر إشعار القبول أعلي الشاشة.
  2. إدخال المعلومات الشخصية للمتقدم وهي: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنس، الحالة الاجتماعية، رقم هوية الأب، رقم الوظيفة”.
  3. الضغط علي أيقونة العرض لتظهر نتيجة القبول في الوظائف من عدمه.
تجديد هوية زائر
الاستعلام عن نتائج قبول وظائف الجوازات 1442 عبر ابشر للتوظيف

دخول أبشر للتوظيف والتسجيل في وظائف الجوازات

يتطلب التسجيل في وظائف الجوازات السعودية، ضرورة التسجيل في منصة أبشر التوظيف الخاصة بجميع الوظائف الجديدة حيث يمكن تسجيل الدخول عبر إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الخاص لأبشر التوظيف مباشرة والذهاب إلي الوظائف النشطة.
  • اختيار وظائف المديرية العامة للجوازات ومنها يتم اختيار التقديم علي وظيفة جندي.
  • ملء الحقول المطلوبة بشكل صحيح، ومن ثم يتم إرسال الطلب.
  • لا يعني تأكيد الطلب بالقبول في الوظائف وهناك مراحل استكمالية.

شروط وظائف الجوازات

حددت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين علي وظائفها التي تعلنها من وقت إلي آخر والتي كانت أخرها وظائف للرجال والنساء، وجاءت هذه الشروط علي النحو التالي:

  1. يشترط في المتقدمة علي وظيفة أن يكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية في الأصل والمنشأ ويستثني من نشأ مع والديه في الخارج خدمة للدولة.
  3. أن يكون لدي المتقدم هوية وطنية سارية الصلاحية، وأن يكون لديه حسن سير وسلوك وسمعة.
  4. ألا يكون قد حكم عليه من قبل بأي جريم خاصة بالشرف والأمانة.
  5. ألا يكون قد سبق له التعيين في وظيفة خدمة عسكرية وألا يكون قد طرد من كلية أو معهد عسكري من قبل.
  6. يشترط أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وجميع الاختبارات الخاصة بالقبول وفقا للشروط.
  7. ألأ يكون المتقدم للوظائف متزوج من غير سعودية.
  8. الحاصلين علي الشهادة من خارج المملكة لابد معادلتها من وزارة التعليم والتصديق عليها

رابط بوابة أبشر للتوظيف

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، عبر بوابتها الرسمية أبشر للتوظيف، إمكانية التقديم علي جميع الوظائف المعلنة بكل سهولة، وذلك بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين دون تحمل عناء الذهاب إلي المكاتب بشكل يدوي، حيث يمكن معرفة كافة المعلومات المتعلقة عن الوظائف والشروط من خلال المنصة والتقديم عليها بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *