التخطي إلى المحتوى
شروط تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر
نظام مكافحة التستر

قالت وزارة التجارة والبرنامج الوطني لمكافحة التستر بالمملكة العربية السعودية أنها بدأت في تطبيق لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر مشيرة إلى أنه بدأ العمل بنظام مكافحة التستر الجديد في كافة أرجاء المملكة، مؤكدة أنه يجب على المخالفين تصحيح أوضاعهم والاستفادة من جميع المزايا التي تقرها اللائحة.

شروط تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر

من المقرر أن تستمر مدة تصحيح أوضاع المخالفين حتى 23 من أغسطس 2021 بحسب ما جاء باللائحة، ويمكن عن طريق تصحيح أوضاع المخالفين لأحكام النظام الاستفادة من المميزات التي جاءت في اللائحة.

وتضمنت المدة التصحيحية عدداً من الخيارات التي يمكن للمخالفين لأحكام النظام الاختيار من بينها، وهي مطبقة على المواطن السعودي أو غير السعودي، وذلك عن طريق إعفاء كل من يتقدم إلى وزارة التجارة مباشرة ليطلب تصحيح أوضاعه من تسديد ضريبة الدخل بآثر رجعي أو إعفاء من العقوبات المقررة في النظام المطبق، مع التوضيح أنه لا يتم إعفاء كل من تم ضبطه من قبل الوزارة بسبب ارتكابه لمخالفة للنظام أو لارتكابه لجريمة قبل أن يتقدم بطلب لتصحيح أوضاعه أو من تم إحالته للمحاكم المختصة أو النيابة العامة.

نظام مكافحة التستر
نظام مكافحة التستر

كيف يتم تقديم طلب تصحيح الأوضاع ؟

يجوز لمخالفي نظام مكافحة التستر تقديم طلب عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التجارة ويمكن اتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى منصة وزارة التجارة  من هنا.
  2. اختيار تصحيح عبر خيارات متعددة.
  3. اختيار إدخال شريك جديد نظامي “سعودي أو غير سعودي”.
  4. تحديد أحد الخيارات الاستمرار بالعمل في المنشأة أو تصرف السعودي في المنشأة ببيعها أو حلها أو التنازل عنها أو النقر على تسجيل ملكية باسم غير سعودي وغيرها من الاختيارات المتعددة بحسب الحالة.
  5. اختيار ترخيص للاستثمار بالعمل أو التقديم للخروج النهائي.
  6. استكمال البيانات والنقر على إرسال.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *