التخطي إلى المحتوى
متحدث الصحة يكشف طريقة أخذ لقاح كورونا والفترة بين الجرعات
خدمة مديري وزارة الصحة السعودية وبوابة التسجيل الإلكتروني

كشف الدكتور محمد العبد العالي، متحدث وزارة الصحة السعودية، طريقة الحصول علي جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة العربية السعودية.

وأكد متحدث الصحة خلال مؤتمر صحفي الأحد، أنه لابد علي من حصل علي جرعة لقاح كورونا من المواطنين الحصول علي الجرعة الثانية من نفس اللقاح، مشيرا إلي أن الدراسات والأبحاث لم تصل إلي نتائج أو أي استنتاج بشأن إمكانية الحصول علي جرعة لقاح كورونا والحصول علي الجرعة الثانية من لقاح آخر ولا يمكن حتي الآن اعتماد التنوع في الجرعات للشخص الواحد لعدم وجود أي استنتاج حتي الآن.

الفترة بين جرعتي لقاح كورونا

وأوضح العبد العالي، أن تحديد الفترة الزمنية بين الحصول علي الجرعة الأولي والجرعة الثانية من لقاح كورونا تعتمد علي ضوابط وأمور علمية، مضيفا أن الفرق الطبية هي التي تحدد الفترة بين الجرعتين وفقا للدراسات والأبحاث والتوصيات العلمية والتي أكدت أنه لابد أن تكون فترة زمينة بين الجرعتين يجب الالتزام بها تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

 لقاح كورونا في السعودية

واعتمد المملكة العربية السعودية، لقاحين لفيروس كورونا يتم تطيعم المواطنين والمقيمين بهما وهما لقاح فايزر- بيونتيك، ولقاح أكسفورد- أسترازينيكا، بالإضافة إلي 4 لقاحات جديدة يتم التأكد من الفعالية والآمان الخاصة بهما حسب متحدث هيئة الغداء والدواء في المملكة منذ أيام.

مستجدات فيروس كورونا
متحدث الصحة يكشف طريقة أخذ لقاح كورونا والفترة بين الجرعات

آخر احصائية لكورونا في المملكة

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد كشف عن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا في المملكة، حيث أعلنت وصول عدد حالات التعافي في المملكة إلي 368305 حالات بعد أن تعافي نحو 294 حالة جديدة من المصابين بالفيروس.

وأوضحت الصحة، أن الحالات الإيجابية النشطة في السعودية التي تتلقي العلاج في الوقت الراهن نحو 2584 حالة، وتتلقي العلاج في العناية المركزة نحو 418 حالة وهي حالات حرجة، ليصل عدد جميع حالات المصابة في السعودية إلي 377383 حالة، ووصل علي حالات الوفاة بالفيروس نحو 6494 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *