التخطي إلى المحتوى
شروط تسجيل أولى ابتدائي عبر نظام نور ورابط التقديم
خطوات تسجيل روضة نظام نور 1442 والأوراق المطلوبة

فتحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية  باب المرحلة الثانية من تسجيل أولى ابتدائي في نظام نور، ويبحث المواطنين في أرجاء المملكة عن طرق تسجيل أولى ابتدائي في نظام نور 1443 والمستندات التي يجب إرفاقها في نظام نور الإلكتروني من حساب ولي الأمر.

وكانت وزارة التربية التعليم بدأت المرحلة المبكرة من تسجيل المبكر في نظام نور يوم 24 يناير الجاري، فيما قررت الوزارة فتح المرحلة الثانية خلال اليوم من أجل إلتحاق الأطفال في مدارس تحفيظ القرآن التي لا يتم بها المفاضلة والمدارس الحكومية على أن يستمر التسجيل العام حتى 26 سبتمبر 2021.

شروط تسجيل الطلاب في أولى ابتدائي عبر نظام نور

وحددت وزارة التربية والتعليم عددًا من الشروط والقواعد من أجل التسهيل على أولياء الأمور من شدة الضغط في نظام نور، على أن توزيع الطلاب حسب الفئة العمرية من أجل تغطية أكبر قدر ممكن من فئات الطلاب السعوديين وغير السعوديين من المقيمين في المملكة.

طريقة تسجيل أولى ابتدائي في نظام نور

وأتاحت وزارة التربية والتعليم خدمة تسجيل أولى ابتدائي في نظام نور على الموقع الرسمي بكل سهولة ويسر، حيث تقوم الوزارة بتسجيل الطلاب الجدد من خلال حساب ولي الأمر، واختيار المدرسة والمكان والمدينة والتسجيل في أولى ابتدائي في نظام نور يرجى اتباع عدد من الطرق التالية أولًا

يجب الدخول إلى نظام نور التعليم من خلال الرابط التالي من هنا

يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والضغط على أيقونة تسجيل الدخول، والدخول إلى صفحة تسجيل الأبناء، واختيار تسجيل طالب جديد، وإدخال رقم الهوية ورخصة الإقامة الخاصة بالطلاب، ثم تحديد صلة القرابة، وكتابة عمل ولي الأم، والخطوات التالية، يجب إدخال بيانات الطالب، بإدخال بيانات الخاصة بالمدرسة، وإرفاق المستندات المطلوبة، وتأكيد الطالب.

ارفاق المستندات لنظام نور

طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نور

وحددت وزارة التربية والتعليم طريقة تسجيل أولياء الأمور لطلاب الصف الأول الإبتدائي من خلال نظام نور من خلال الخطوات التالية، أولًا يرجى الدخول إلى صفحة نظام نور “من هنا“.

الخطوة التالية يجب تسجيل الدخول، وتفعيل أيقونة تسجيل ولي الأمر الجديد، وإدخال بيانات ولي الأمر، ورقم الهوية أو رقم الإقامة لولي الأمر، واسم المستخدم المقترح، ورقم الهوية كما يمكن تعديله عبر الخطوات التالية.

يجب إدخال رقم الهوية، ورقم الإقامة الخاصة بالطالب، تحديد صلة القرابة بولي الأمر، وإدخال تاريخ الميلاد، والنقر على تدقيق.

مرفقات مطلوبة عند تسجيل المستجدين بالصف الأول الابتدائي

وحددت الجهات المعنية عددًا من المرفقات التي يجب على ولي الأمر إدخالها لاستكمال تسجيل أولى ابتدائي عبر الخطوات التالية، يجب إدخال سجل الأسرة أو الإقامة، صورة من التحصينات الأساسية، وصورة من شهادة الميلاد، وصورة من عقد الإيجار أو إثبات الملكية، وعمر القبول للصف الأول .

عمر القبول للصف الاول المستجدين

وحددت وزارة التربية والتعليم عمر القبول المسموح به من أجل تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الإبتدائي

أولًا المرحلة الإبتدائية يجب أن يكون عمر الطالب 6 سنوات من تاريخ أول يوم للتسجيل، أو من تقل أعمارهم عن السن بـ 90 يومًا، كذلك تسجيل الطلاب البالغين من العمر 7 سنوات حتى 11 سنة و3 أشهر، يجب على ولي الأمر أن يقدم مهارات ومعارف حتى يتم تحويلها بشكل مباشر من المدرسة إلى قسم الاختبارات.

كما يجب أن يعامل طلاب التربية حسب قواعدهم الخاصة، على أن يحتوي العمر من التاريخ الهجري، على أن يتم احتساب مدة التجاوز من أول يوم بعد إكمال الستة سنوات

مواعيد تسجيل المستجدين بالصف الأول الإبتدائي

وحددت وزارة التعليم مواعيد تسجيل المستجدين في الصف الأول الإبتدائي  طبقًا لكل مرحلة على حدة من بينها، حيث بدأت عملية التسجيل في المدارس الحكومية بداية من 11/6/1442، حتى 19 من صفر 1443 هجرياً،  واحتوت الخطة على تسجيل الأعمار 6 سنوات أو أقل بـ 90 يومًا

رابط تسجيل اولى ابتدائي في نظام نور الرسمي

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط تسجيل ولي الأمر لأبنائه الطلاب في الصف الأول ابتدائي في نظام نور للطلاب المستجدين من خلال الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *