تفاصيل مكالمة العاهل السعودي والرئيس الأمريكي

الكل مهتم بتفاصيل مكالمة العاهل السعودي “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، وبخاصة بعد تداول أخبار مؤخرا حول مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشجقي”، حيث أوضح البيت البيت أنه قد تم التواصل تليفونيا بين عاهل السعودية والرئيس الأمريكي يوم الخميس المنقضي، الأمر الذي سوف نوضحه بشيء من التفصيل في مقالنا هذا على موقع سعودية نيوز.

تفاصيل مكالمة عاهل السعودية والرئيس الأمريكي:

كانت مكالمة يوم الخميس بين عاهل السعودية والرئيس الأمريكي تدور حول علاقات البلدين المشتركة، حيث أكد له “بايدن” خلال المكالمة قائلا: “شفافة و قوية علي قدر المستطاع” واصفاً تلك العلاقة الدبلوماسية بين البلدين، وذلك قبل أن ينتشر ذلك التقرير الأمريكي المخابراتي حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي.

حيث جاء التقرير بعد أن انتزعت عنه السرية من قبل المخابرات الأمريكية يؤكد تورط ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” والذي يبلغ من العمر خمسة وثلاثين عاما في مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشجقي” في عام 2018 ميلاديا، لترد المملكة العربية السعودية على هذا الاتهام بالنفي، حيث نفت علاقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي، وأن أبدا لم يوافق على مقتله.

قوة العلاقة الثنائية وشفافيتها بين البلدين :

حيث تم تداول مسألة الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط وبعض القضايا الأخرى بين البلدين، حيث طمأن الرئيس الأمريكي جو بايدن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حول العلاقات الثنائية بين البلدين قائلاً: “سيعمل من أجل جعل العلاقة الثنائية شفافة و قوية علي قدر المستطاع”.

وصدر البيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل تلك المكالمة الهامة التي أثارت فضول الكثير من الدبلوماسيين والسياسيين على مستوى العالم، ذاكرا البيان: “أوضح من خلالهما الزعيمان على الطبيعة التاريخية إلي العلاقات”، فيما لم يذكر البيان أبدا قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي، أي أن المكالمة اقتصرت على علاقات البلدين الثنائية فقط.

فيما ذكرت وكالة الأنباء السعودية بعض من تفاصيل تلك المكالمة ذاكرة بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب توليه الرئاسة خلفا لدونالد ترامب، مؤكدة أيضاً: “عمق العلاقة التي تربط البلدين وضرورة تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم المصالح ويحقق إستقرار و أمن المنطقة والعالم”.

وبهذا ينتهي مقالنا في موقع سعودية نيوز بعد أن قمنا بعرض لكم تفاصيل المكالمة الهامة بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي جو بايدن.