التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي علي نظام نور
خدمات نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، في الثالث والعشرين من شهر يناير الماضي بدء تلقي طلبات تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني عن طريقة نظام نور التعليمي، وذلك حسب الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة لتسجيل الطلاب سواء كانوا سعوديين أو وافدين للبالغين 6 سنوات بحد أدني للبالغين ست سنوات إلا 90 يوما ويتم التسجيل علي 8 مراحل تحدد وفقا لجنسية الطالب المتقدمة والمدرسة المرغوب التقديم إليها وغيرها من العوامل، ومن المقرر غلق باب التقديم خلال الساعات الماضية، وطالبت وزارة التعليم بسرعة التسجيل والدخول علي منصة نظام نور وسرعة الحصول علي اسم المستخدم وكلمة السر وإتباع الإجراءات حتي يتم تسجيل الابناء وعدم تفويت العام الدراسي عليهم.

وفي التقرير التالي نتعرف علي طريقة التسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، ورابط التسجيل، وكيفية إنشاء حساب ولي أمر جديد علي نظام نور، ونهاية التسجيل المخصص للمرحلة الابتدائية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

طريقة تسجيل طالب في الصف الأول الابتدائي

أتاحت وزارة التعليم السعودية، إمكانية التسجيل لطلاب الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق الدخول علي نظام نور التعليمي بدلا من الطريقة التقليدية الورقية، ووفرت الطريقة الإلكترونية الوقت والجهد علي أولياء الأمور، ويمكنهم التسجيل بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلي نظام نور التعليمي وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • الذهاب إلي صفحة تسجيل الأبناء ومن ثم الضغط علي تسجيل طالب جديد وإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بالطلب.
  • تحديد صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر وتحديد عمل ولي الأمر.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي: “الجنسية، جنسية الأم، رقم جواز السفر، رقم السجل المدني، تاريخ إنتهاء الوية، ومصدر الهوية، الاسم الأول للطالب بالعربي، اسم الأب باللغة العربية، اسم الجد باللغة العربية، اسم العائلة، الجنس، تاريخ الميلاد”.
  • كتابة البيانات التالية باللغة الإنجليزية: “الاسم الأول للطالب، اسم الاب، اسم الجد”.
  • تحديد نوع السكن وملكيته، والمنطقة الإدارية، والمدينة، والحي، والشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل والهاتف ورقم الجوال والعنوان الوطني، والرمز البريدي”.
  • إدخال بيانات المدرسة وهي: “نوع المدرسة، الإدارة، مكتب التربية والتعليم”.
  • إرفاق الأوراق المطلوبة وتأكيد الطلب، وينصح بتسجيل الطالب في مقاعد الانتظار بأكثر من مدرسة بالإضافة للمدرسة الأسياسية حتي لاينتظر إلي العالم التالي.

رابط تسجيل طالب في الصف الأول الابتدائي

أتاحت وزارة التعليم السعودية، رابط إلكتروني عبر نظام نور، للتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني حيث وفر الكثير من الوقت والجهد، ويتطلب التسجيل ضرورة إنشاء حساب علي نظام نور، وأن يكون الطالب مستوفي جميع الشروط الخاصة بالسن وتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

التسجيل على نظام نور للطلاب
طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي علي نظام نور

إنشاء حساب ولي أمر جديد على نظام نور

يشترط التقديم لطالب الصف الأول الابتدائي أو في أي عام دارسي، وجود إنشاء حساب لأولي الأمر حتي يتمكن من إلحاق الطالب بالمدرسة ويمكن إنشاء حساب ولي أمر علي نظام نور عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لنظام نور والضغط علي رابط التسجيل لولي أمر جديد ليتم الانتقال لصفحة إنشاء حساب ولي الأمر.
  2. ملء البيانات الخاصة بولي الأمر وهي: “رقم الهوية أو رقم الإقامة، إدخال الرقم في خانة “سجل ولي الأمر”.
  3. إدخال اسم المستخدم المقترح وهو رقم الهوية ويمكن تعديله من ولي الأمر، ومن الضغط علي أيقونة التالي.
  4. إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالطالب أو الطالبة وتحديد صلة القراب وكتابة تاريخ الميلاد.
  5. إدخال رقم الجوال ومن ثم الضغط علي أيقونة تدقيق ويتم إرسال كود في رسالة نصية إلي الجوال يتم إدخاله.
  6. يتم تعيين كلمة المرور الدائمة ومن ثم تأكيد كلمة المرور وبعدها يمكن لولي الأمر الدخول للملف الشخصي .

متى ينتهي تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية

من المقرر أن ينتهي التسجيل في المرحلة الابتدائية في التاسع عشر من شهر صفر لعام 1443، وينصح لأولياء الأمور تسجيل الطلاب قبل الموعد المقرر من بداية المرحلة لتجنب امتلاء الشواغر قبل حصول الطالب علي مقعد في المدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *