طريقة تنشيط حساب مايكروسوفت ومدرستي من توكلنا

حددت وزارة التعليم السعودية، طريقة تنشيط حساب Microsoft”” الخاص بك والدخول إلى منصة مدرستي، وكذلك إبلاغ الطلاب بخطوات استخراج بيانات المستخدم من موقع “توكلنا” الإلكتروني، والذي يتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور، وهي خدمة متاحة للطلاب والمشرفين والقادة ومدراء المدارس، بينما تواصل الوزارة تقديم كل الأموال لمساعدة أطراف العملية التعليمية حتى يتمكنوا من استخدام أدوات المنصات الإلكترونية، والتدرب عليها والاستعداد الجاد لبدء العام الدراسي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى وجود تحديثات متوفرة على خدمات منصة مدرستي التعليمية، والتي ظهرت تحت علامة تبويب جديدة تسمى “backtoschool”، والتي تحتوي على شروحات مدعومة بالفيديو والصور حول كيفية استخدام أدوات مدرستي لجميع الفئات المستهدفة والمستخدمين. يتبع هذا التركيز، أهم الاستفسارات التي تمت خلال الأيام الماضية ، وهي كيفية التقدم لمدرستي؟، ليتم توضيح طريقة تفعيل حساب Microsoft”” عقب استخدام موقع “توكلنا” في الحصول على بيانات المستخدمين.

طريقة استخراج بيانات المستخدم من موقع “توكلنا”

أوضحت وزارة التربية والتعليم، طريقة الحصول على اسم المستخدم في منصة “مدرستي”، وفقًا للخطوات التي يمكن تطبيقها عبر موقع “توكلنا”، وتمر بخمس خطوات فقط بعد ذلك سيتمكن الطلاب وولاة الأمور وشاغلي الوظائف التعليمية من الوصول إلى المنظومة التعليمية. نرصدها لكم فيما يلي:

– الدخول إلى الموقع الإلكتروني لتطبيق “توكلنا”.

– إدخال بيانات الدخول على التطبيق، ومن الممكن استعادة كلمة المرور عبر رقم الهوية.

– اضغط على الخدمة الخاصة باستخراج بيانات منصة “مدرستي”.

– إذا كان المستخدم المراد الحصول على بيانات حسابه طالب أو معلم أو قائد مدرسة يمكنه الضغط على استخراج البيانات.

– حال كون المستخدم ولي أمر وله عدة أبناء، ستظهر بيانات كل طالب من المسجلين على الحساب الخاص به.

– بعد إتمام الخطوات السابقة، ستصل رسالة على رقم الهاتف المسجل في تطبيق “توكلنا” موجود بها جميع البيانات المتضمنة كلمة المرور.

تفعيل حساب مايكروسوفت ومنصة مدرستي

أضافت وزارة التربية والتعليم، شرحًا آخر على موقعها الرسمي حول كيفية تفعيل حسابك في “Microsoft” ومنصة “مدرستي” وهي خدمة لمرة واحدة، وبعدها سيكون من السهل استخدام هذه الخدمات الإلكترونية ، وسنعرض لك كيفية التنشيط في 10 خطوات، وذلك من خلال السطور التالية:

– الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي، واختيار حساب “مايكروسوفت أوفيس”.

– قم بكتابة البيانات الخاصة بالحساب الذي حصلت عليه من موقع “توكلنا”.

– اكتب كلمة المرور التي وصلتك في رسالة نصية على رقم هاتفك المحمول من موقع “توكلنا”.

– إذا كان الدخول لأول مرة سيتم إدخال بعض البيانات بحسب المطلوب منك على الشاشة التي ستظهر أمامك.

– اختر التعريف ببيانات تأكيد الحساب ومنها رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.

– قم بتحديد الكود الخاص بالمكالمات للمملكة، ثم قم بتسجيل رقم الهاتف وستصلك رسالة بها رمز التحقق قم بكتابته.

وتوضح الخطوات المتبقية خيار التنشيط عبر رسالة نصية، والتي ستصل على هاتفك المحمول برمز أو رقم لتفعيل الحساب على “Microsoft”، وبالتالي على منصة مدرستي، وبنفس الطريقة يمكنك التنشيط عبر بريدك الإلكتروني.

الدخول إلى “توكلنا” من خلال الموقع الرسمي

مكّن نظام “توكلنا” المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، من التسجيل عبر الموقع الرسمي الخاص بـ”توكلنا” بدون الحاجة إلى استخدام تطبيقات الهاتف المحمول، لذلك من الممكن إنشاء حساب والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها النظام باستخدام جهاز كمبيوتر أو أي هاتف محمول لا يتوافق مع متطلبات الحد الأدنى للتشغيل، وذلك بالدخول للموقع المخصص من قبل سدايا للتسجيل، ويمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بمنصة مدرستي أو استعراض البطاقة الخاصة بالوضع الصحي.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد