شروط التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه جامعة الإمام محمد بن سعود 1443

شروط التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه في جامعة الإمام سعود من الأشياء الهامة التي يبحث عنها الطلبة وموعد التقديم على الدراسات العليا في واحدة من اهم الجامعات الإسلامية على مستوى المنطقة العربية، والتي تقدم العديد من الخدمات التعليمية المتميزة، سوف نتعرف على موعد التقديم على برامج الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه وشروط التقديم.

التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه

أعلنت جامعة الغمام محمد بن سعود الإسلامية عن فتح الباب للتقديم على برامج الماجستير والدكتوراه لدى الجامعة من يوم 28 من شهر فبراير 2021 الموافق السادس عشر من شهر رجب 1442هـ.

ويبدأ التقديم بطريقة إلكترونية من خلال موقع الجامعة على الإنترنت ويمكن الدخول عليه من خلال الرابط التالي” بوابة التقديم الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا”

يتم تسجيل الدخول من خلال الاسم وكلمة المرور ثم الدخول على البيانات وكتابة كافة البيانات المطلوبة على الموقع ومنها البيانات الشخصية والبيانات العلمية.

شروط التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه جامعة الإمام محمد بن سعود 1443
شروط التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه جامعة الإمام محمد بن سعود 1443

شروط التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه

يتم التقديم على برامج الدراسات العليا جامعة الإمام بن سعود وفق مجموعة من الشروط التي وضعتها الجامعة ويمكن التحقق منها من خلال الموقع والشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم حاصلا على الدرجة الأدنى بتقدير جيد جداً مثل البكالوريوس للماجستير والماجستير للدكتوراه، أو معادلة الشهادة الحاصل عليها من خارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم حاصل على ما لا يقل عن 70% في اختبار القدرات للجامعيين.
  • موافقة جهة العمل للموظف على التفرغ التام للحصول على درجة الدكتوراه.
  • وموافقة جهة العمل على الالتحاق بدرجة الماجستير للموظف.
  • الالتزام بالتقديم على برامج الدراسات العليا في المدة المقررة والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 28 من شهر فبراير. ولا تقبل طلبات بعد إغلاق التقديم.