التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل على نظام نور للطلاب المستجدين برقم الهوية
التسجيل على نظام نور للطلاب

فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثانية بالعام الدراسي الجديد الذي يوافق 1443 هجريا، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول زمني لطلاب المراحل التعليمية الجدد، علما بأن التقديم سيكون متاح في تلك  المرحلة لجميع الطلاب السعودين الأصل وأبناء الأمهات السعوديات.

وعلى ولي أمر الطالب المستجد أن يقدم لأبنه من خلال نظام نور، والطالب الذي لديه ظروف بالنسبة لعائلة فيمكن لقائد المدرسة أن يسجل بيانات التقديم له، ومن ضمن هؤلاء الطلاب الطلبة الخليجين وطالب الرعاية الاجتماعية وطلاب الذين تكون هوياتهم غير كاملة ومن تجاوز السن المحدد للقبول.

كيفية التسجيل عبر نظام نور

يمكن لجميع أولياء أمور الطلاب التقديم لأبنائهم عن طريق الأتي:

  1. سجل دخولك عبر نظام نور، وأنقر على رابط تسجيل بواسطة ولي أمر الطالب.
  2. ثم أكتب سجلك كولي أمر لأبنك ، ثم بيانات المستخدم، واختار التسجيل للطالب الجديد.
  3. ادخل تاريخ ميلاد الطالب وصلة قرابتك له ورقم هويتك ومحل إقامتك.
  4. وعليك أن تحدد الصف الخاص بالطفل من خلال تاريخ ميلاده.
  5. حدد وسيلة الاتصال بالطالب وسكنه واختار المدرسة وفقا للإدارة التعليمية التابع له.
  6. دون الإقرار اللازم وفقا للمعلومات المطلوبة منك.
التسجيل على نظام نور للطلاب
التسجيل على نظام نور للطلاب

تعرف على الجدول الزمني بنظام نور

سيتم القبول للطلاب غير السعوديين الذين هم أبناء جالية اليمن، والقبائل النازحة وأبناء الجالية الدبلوماسية الموافق 14 شعبان بالشهر القادم، أما التسجيل في مدارس التحفيظ للقرآن التي بها نظام مفاضلة فكانت بدايته بالفترة الزمنية 11 ل24 لشهر6 1442 هجريا.

والمدارس التي تقبل بنظام المفاضلة فتقديمها خلال فترة 25 شهر 6 لعام 1442 هجريا حتى فترة 13شهر 7 لعام 1442 هجريا، وعلى جميع المتقدمين للطلاب الجدد اتخاذ كافة الوسائل الاحترازية التي تقي من فيروس كورنا المستجد، علما أنه تم البدء بتسجيل القبول للطلاب السعوديين الأصل والأجانب بالمدارس الأهلية والعالمية والأجنبية خلال  المدة الزمنية في 11شهر 6 لعام 1442 هجريا.

ووفق ذلك يستطيع كافة أولياء أمو الطلاب معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم لأبنائهم، وإلى ذلك ننتهي من حديثنا نحو ذلك الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *