نظام المدفوعات السعودي وعرض لأهم مزايا التحويل الجديد

نظام المدفوعات السعودي الجديد هو أحد الأنظمة التي يستخدمها العملاء للتحويل بين البنوك بالمملكة العربية السعودية، ووفق ما أعلنه البنك السعودي فإن المبلغ المخصص للتحويل بين البنوك عن طريق نظام المدفوعات السعودي فإنه بقيمة ريال سعودي واحد بدون التطرق إلى المبالغ التي يتم تحويلها بين البنوك.

نظام المدفوعات السعودي
نظام المدفوعات السعودي

مميزات نظام المدفوعات السعودي

قال البنك المركزي السعودي أن النظام الجديد له العديد من المميزات بخلاف الطرق التقليدية القديمة التي تم اتباعها طوال الأعوام الماضية ومن أهم تلك المميزات :

  1. إمكانية التحويل بين البنوك بالمملكة العربية السعودية في أي وقت وبدون الحاجة إلى الانتظار لبدء ساعات العمل.
  2. إرسال واستقبال الحوالات البنكية على مدار اليوم وبصورة فورية.
  3. لا تحتاج عمليات التحويل إلى الحصول على موافقة بنكية.
  4. يعمل على تشجيع العملاء على استخدامه.

أضاف البنك المركزي أنه يجوز استعمال رقم الجوال بدلاً من رقم IBN الخاص بالبنك وذلك للتحويل الفوري لحساب آخر أو شخص آخر، كما يمكن أيضاً التأكد من صحة الحساب المراد التحويل له، موضحاً أن موضوع تأكيد تفعيل حساب المستفيد أو وضعه على حساب القنوات البنكية ليس مطلوباً في حال إن كانت الحوالة بقيمة لم تتجاوز 2.500 ريال سعودي.

البنك السعودي  يحدد الحد الأقصى للحوالة

وأوضح البنك السعودي أن الحد الأقصى للحوالة الواحدة يجب ألا يتجاوز عشرون ألف ريال سعودي، مؤكداً أن الحد الأقصى الذي تم تحديده للعملية التحويل هو مبلغ مؤقت ويمكن رفعه في أي وقت بعد التأكد من سير المرحلة الأولى بنجاح، لافتاً إلى أن نظام المدفوعات الجديد هو من الأنظمة الرقمية والتطور الذي لابد وأن تتطرق إليه مختلف قطاعات الدولة وفق رؤية 2030 والخطة الإصلاحية التي يتم تطبيقها للتطوير والتحديث بمختلف القطاعات بالمملكة العربية السعودية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد