طريقة جدولة رسائل الواتساب على هواتف الأندرويد والأيفون

جدولة رسائل الواتساب “WhatsApp” أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري، فرغم العديد من المميزات التي يحتوي عليها واتساب إلا أن الشيء الوحيد الذي لا يزال مفقودًا هو القدرة على جدولة رسائل بهذا التطبيق الذي يستخدمه الملايين في جميع أنحاء العالم، فإذا كنت تريد أن تتذكر أن إرسال رسائل التهنئة لشخص ما في عيد ميلاده أو غير ذلك، فإن عملية الجدولة للرسائل ستساعد في تنفيذ هذا الأمر بشكل كبير، وسنعرض في هذا المقال طريقة جدولة رسائل الواتساب على هواتف الأندرويد والأيفون.

خطوات جدولة رسائل الواتساب على أندرويد

وبالنسبة لطريقة جدولة رسائل الواتساب على هواتف الأندرويد فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة، حيث يمكنك جدولة الرسائل على هذا التطبيق بمساعدة العديد من تطبيقات الجهات الخارجية، وأبرزها “SKEDit”، وهو يؤدي المهمة بشكل مثالي، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على متجر جوجل “Google Play”، ثم تقوم بتنزيل وتثبيت تطبيق “SKEDit”.
  • وبعد ذلك تقوم بفتح التطبيق وتسجيل البيانات المطلوبة، ثم تضغط فوق واتساب في القائمة الرئيسية لتطبيق “SKEDit”، ثم توافق على الأذونات المطلوبة.
  • ثم تضغط فوق تمكين إمكانية الوصول “Enable Accessibility” ثم “SKEDit” التبديل إلى استخدام الخدمة Use service ، ثم السماح “Allow”.
  • وبعدها عد للتطبيق وأضف المستلم واضبط الوقت والتاريخ للجدولة بعد إدخال رسالتك المرغوبة، ثم تحدد ما إذا كنت ترغب في تكرارها أم لا.
  • وفي النهاية ستجد بعدها اختيارات منها “اسألني قبل الإرسال” لتقوم بالضغط عليها لتأكيد رسالتك فيما بعد، وعند يوم ووقت رسالتك المجدولة، ستتلقى إشعارًا على هاتفك يطلب منك إكمال الإجراء لتضغط على كلمة “إرسال”.

خطوات جدولة رسالة الواتساب على أيفون

أما عن طريقة جدولة رسائل الواتساب على أيفون فسيكون من خلال عدة خطوات بسيطة، حيث أن هناك طريقة أخرى تسمح للقيام بهذه العملية على هواتف الأيفون من خلال اختصارات سيري “Siri Shortcuts”، وهو تطبيق من آبل يعتمد على الأتمتة لإرسال رسالة واتساب الخاصة بك في الوقت المحدد، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول على متجر التطبيقات، ثم تقوم ببتنزيل تطبيق “Shortcuts” على جهاز أيفون.
  2. وبعدها تقوم بفتح التطبيق وتحدد علامة التبويب الأتمتة “Automation” في الأسفل.
  3. ثم تضغط على ايقونة “+” بالزاوية اليمنى العلوية، وبعدها على إنشاء أتمتة شخصية “Create Personal Automation”.
  4. ثم تختار الوقت واليوم الذي ترغب بجدولة الرسالة فيه وتضغط فوق التالي، ثم تضغط فوق إضافة إجراء “Add Action” وكتابة نص Text وتكتب رسالتك المرغوبة.
  5. وفي النهاية تضغط على أيقونة “+” وتبحث عن اسم تطبيق “WhatsApp”، وتختار جهة الاتصال المرغوبة وتضغط على “تم” لتتمكن من جدولة رسالة الواتساب على أيفون.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد