وظائف شاغرة في الحرس الوطني.. تعرف على الشروط ورابط التقديم

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية على الوظائف الشاغرة للحصول على فرص عمل تساعد على الحياة، وتقضي على البطالة، وعمدت المملكة على تدشين منصة إلكترونية تكون حلقة الوصل بين الجهة الراغبة في العمل والمواطنين الذين يريدون الحصول على وظائف شاغرة في إطار خطة سعودة بعض المهن واقتصارها على أبناء الوطن فقط.

من جانبها أعلنت وزارة الحرس الوطني رغبتها في تعيين عدد من الشباب لديها، على بند التشغيل والصيانة وحددت وزارة الحرس الوطني عددًا من الشروط التي يجب توافرها للحصول الوظائف الخالية المعلنة .

شروط وظائف الحرس الوطني

وأوضحت وزارة الحرس الوطني أن المتقدم للوظائف الشاغرة يجب ألًا يقل عمره عن 18 سنة أو يزيد عن 40 عاما، مع ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية، وأن يخضع للاختبارات الطبية وأن ينجح فيها.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة يتمتع بحسب السير والسلوك، وألًا يكون قد تعرض للحكم عليه في قضايا مخلة بالشرف والأمانة، وألًا يكون محال على التقاعد أو تعرض للفصل من أى جهة حكومية، مع ضرورة الالتزام بالممارسة لمهامه الفعلية المتقدم إليها، كما أنه لن يكلف بالعمل الإداري.

وظائف شاغرة في الحرس الوطني
وظائف شاغرة في الحرس الوطني

الخبرات التي يجب توافرها للمتقدمين لوظائف الحرس الوطني

وأوضحت وزارة الحرس الوطني أن المتقدم للوظائف الشاغرة لا بد أن يتمتع بالخبرات التي تؤهله لسوق العمل في نفس المجال، على أن يكون حاصلًا على عدة شهادات من جهة العمل التي التحق بها مسبقًا موضحَا بها المسمى الوظيفي وبداية الإلتحاق بها، ونهاية الخدمة، وشددت على ضرورة أن تكون الشهادة موثقة ببيان الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية مع ضرورة إحضار تقرير من التأمينات يغطي مدة الخبرة بالكامل، شددت وزارة الحرس الوطني على ضرورة أن يكون المتقدم للوظائف الخالية مسجلًا في برنامج ساعد للباحثين عن العمل لمن يحمل مؤهل الثانوية فما دون.

تعرف على الفئات المستبعدة من وظائف الحرس الوطني

وأوضحت الوزارة أنه سيتم استبعاد عدد من الفئات من بينهم من يتقدم بطلب ولم يحدد طبيعة الوظيفة المراد الالتحاق فيها، أو أن يتقدم في أكثر من وظيفة.

موعيد التقديم لوظائف الحرس الوطني

وأوضحت وزارة الحرس الوطني أنها تتلقى طلبات التوظيف بداية من الأحد 16 /7/ 1442 هجرية إلى 20/7 من نفس الشهر الهجري,

رابط التقديم على وظائف الحرس الوطني

وحددت وزارة الحرس الوطني في بيان لها عبر موقعها الرسمي على تويتر طريقة التقديم على الوظائف الشاغرة من خلال الدخول على الرابط التالي، ولمعرفة التفاصيل الكاملة عن الوظائف الشاغرة يرجى الضغط هنا



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد