لتسهيل إرسال واستقبال الحوالات البنكية.. “المركزي السعودي” يطلق نظام المدفوعات الفورية “سريع”

في إطار العمل على تحسين منظومة المدفوعات الوطنية وتطوير البنية التحتية لها، فقد أطلق “البنك المركزي السعودي” نظام المدفوعات الفورية سريع، وذلك تحت رعاية “فهد بن عبد الله المبارك”، محافظ البنك المركزي السعودي، حيث أكد أن نظام “سريع” ضمن سلسلة المبادرات التي يقودها البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي، مشيرًا إلى أن أنظمة المدفوعات الوطنية لها دور هام ورئيسي في تعزيز الريادة للمملكة العربية السعودية بالقطاع المالي.

خدمات نظام المدفوعات الفورية سريع

وبالنسبة للخدمات التي سيتم إتاحتها في نظام “سريع” فقد أوضح فهد بن إبراهيم العقيل، المدير التنفيذي لنظام المدفوعات السعودية، أن الخدمات الخاصة بنظام المدفوعات الفورية “سريع” سوف تسمح لعملاء القطاع المصرفي من استقبال وإرسال الحوالات البنكية المحلية منخفضة القيمة برسوم بسيطة لا تتعدى ريال واحد، وذلك على مدار الـ24 ساعة، إضافة أن هذه النظام الجديد به العديد من الخدمات والمميزات الأخرى التي يتحها للمستفيدين، وهي كالأتي:

  • استخدام رقم الجوال معروف بديل عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك.
  • إمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل.
  • إتاحة التنفيذ الفوري للحوالات بين البنوك التي لا تتجاوز قيمتها عشرين ألف ريال سعودي بالمرحلة الحالية.
  • يسمح بإيداع الحوالة بحساب المستفيد على على مدار اليوم.

الحد الأقصى للحولات بخدمة التحويل السريع

ويسمح نظام “المدفوعات الفورية الجديد” للعملاء من الاستفادة من خدمة التحويل السريع دون الحاجة لإضافة المستفيد بالقنوات البنكية أو تفعيله، وذلك للحوالات التي لا تتعدي قيمتها نحو ” 2500 ريال سعودي” كما أن هذا النظام الجديد يسمح بتفعيل الخدمة ويحدد الحد الخاص به لدى البنك.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد