خطوات الاستعلام عن المقابل المالي للوافدين والرسوم المقررة في السعودية

طريقة الاستعلام عن المقابل المالي الوافدين والعاملين من الأمور التي تلقي بحثًا كبيرًا على شبكات الإنترنت من أجل معرفة المبلغ المالي المفروض من الحكومة السعودية على مرافقي المقيمين على أراضيها من جنسيات مختلفة.

وتقدم المملكة خدمة الاستعلام عن المقابل المالي للوافدين على الإنترنت بكل سهولة ويسر من المنزل ويمكن الاطلاع عليها برقم الإقامة

طريقة الاستعلام عن المقابل المالي الوافدين والعاملين

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات التي يجب توافرها من أجل طريقة الاستعلام عن المقابل المالي الوافدين والعاملين  من خلال الخطوات التالية أولًا يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي للدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يجب على الفرد الدخول إلى منصة أبشر ، وملء البيانات الشخصية والضغط على زر الاستعلامات الإلكترونية، ثم الدخول إلى بوابة الخدمات العامة، واختيار قائمة ديوان وزارة الداخلية، واختيار الاستعلام عن رصيد المدفوعات، ثم إدخال رقم الإقامة الخاص بالمستخدم حتى تظهر المعلومات المتعلقة بالإقامة.

المرافقين المسموح تواجدهم على الأراضي السعودية

وحددت الجهات السعودية عددًا من الأفراد المسموح بتواجد مرافقين لهم، وهم الزوجة والأولاد من الذكور من هم أقل من 18 سنة، والوالدين، والعمالة المنزلية على أن يتم سداد المبلغ المالي في المدة الزمنية التي حددتها الإدارة العامة للجوزات، وفي حال الامتناع عن تسديد الرسوم يتم ترحيل الفرد على الفور.

طريقة الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين
طريقة الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين

الحكومة تقرر استثناء بعض الفئات

وعمدت الحكومة على استثناء بعض الفئات من بينهم أبناء المواطنات السعوديات، وزوجات المواطنين الحاملين للجنسية السعودية ووالدة المرأة السعودية التي لم يوجد لها عائل.

حاسبة المقابل المالي للمرافقين

يمكن حساب المقابل المالي الذي فرضته الحكومة السعودية من خلال الطرق التالية أولًا يرجى الدخول إلى الاستعلام عن رسوم المرافقين المعروفة بمنصة مقيمين خلال الضغط على الرابط التالي وللضغط انقر هنا

الخطوة التالية يجب الدخول إلى حاسبة الاستعلام عن رسوم المرافقين، والضغط على زر تجديد الإقامة وإدخال عدد من المرافقين، ثم تحديد مدة الإقامة التي لا تزيد عن 5 سنوات، ثم إدخال التاريخ الهجري والميلادي لموعد انتهاء الإقامة والضغط على زر احسب، بعد الضغط على زر احسب يظهر لك المقابل المالي بالريال السعودي والذي يجب تسديده.

 رسوم المقابل المالي من خلال منصة أبشر

وحددت الجهات السعودية الرسوم المالية التي يجب دفعها للمقيمين في المملكة من خلال الخطوات التالية، أولًا تسجيل الدخول إلى المنصة، والدخول إلى المقيمين، ثم الضغط على زر الخدمات الإلكترونية والضغط على زر خدمات التابعين بعد ذلك سيتم عرض التفاصيل والرسوم الخاصة بالمقابل المالي.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد