بعد تعليقها.. موعد فتح رحلات الطيران الدولي للسفر والعودة في السعودية

دخلت المطارات السعودية في حالة طوارئ وفرضت عددًا من الإجراءات والتدابير الاحترازية ضمن خطة السيطرة لمواجهة فيروس كورونا بعد ظهور السلالة الجديدة سريعة الانتشار في العالم لحماية مواطنيها والحفاظ على صحتهم.

ويتابع المواطنين عن كثب القرارات المتعلقة بموعد فتح السعودية الرحلات الجوية مرة أخرى، خاصة العمالة المرتبط مصير عملهم بالسفر إلى المملكة، وأعلنت الخطوط الجوية السعودية عن موعد فتح الرحلات الدولية في المملكة بعد فتحها بشكل جزئي لعدد من الفئات الاستثنائية طبقًا للشروط التي أعلنت عنها المملكة.

تفاصيل فتح رحلات الطيران الدولي للسفر والعودة

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل فتح رحلات الطيران الدولي للسفر والعودة المغتربين والمواطنين قائلة أن موعد فتح الطيران الدولي يتم في نهاية مارس القادم 2021 بعدة شروط فرضتها الجهات للعمل بها في المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وحددت وزارة الداخلية عددًا من الشروط الاحترازية لراغبي السفر إلى السعودية، عقب فتح مجال الطيران من بينها أن يوقع القادم على تعهد يلتزم بجميع بنوده منها أن الخضوع في الحجر الصحي لمدة أسبوع في منزل محدد على أن يستمر خضوع الفرد في الحجر الصحي لمدة 8 ساعات من موعد الوصول على تطبيق اطمن.

وفرضت السلطات على المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية ضرورة تحميل تطبيق اطمن عند النزول إلى الأراضى السعودية، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع الإصابة بالوباء التاجي.

ودعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة اتباع إرشادات وزارة الصحة عبر الخطوط الجوية بناء على التعليمات التي أصدرتها الجهات المعنية، وتستخدم المملكة العربية السعودية أحدث أجهزة التعقيم من خلال إستخدام أشعة “UVC” وهي الأشعة البنفسجية لضمان تأمين التعقيم إلى المعدلات الآمنة.

موعد فتح رحلات الطيران الدولي للسفر والعودة
موعد فتح رحلات الطيران الدولي للسفر والعودة

طريقة حجز التذاكر إلكترونيا عبر موقع الطيران السعودي

ويبحث المواطنين عن طرق حجز التذاكر إلكترونيا بعد عودة الطيران، حيث عددت السلطات عددًا من الإجراءات من بينها، تقديم البطاقة الإئتمانية التي استخدمت في شراء تذاكر السفر، وشددت على ضرورة حضور صاحب البطاقة شخصيًا، مع ضرورة وجود الإثبات سارية المفعول.

نصائح هامة لتجنب التعرض لغرامة الوزن الزائد

وحددت السلطات عددًا من القواعد الهامة التي يجب اتباعها لمنع التعرض لغرامة الوزن الزائد للحقائب والأمتعة على الخطوط الجوية من بينها، يجب عليك معرفة الوزن المسموح به، يجب الاهتمام بأبعاد شنطة السفر، إذا تفاجئت بالوزن الزائد يجب طلب تأجيل تسجيل الأمتعة وتوزيع الملابس على الشنط الأخرى.

وكانت المملكة العربية السعودية قررت تعليق خطوط الطيران إلى عدد من الدول من أجل حماية المواطنين والحفاظ عليهم ضمن خطة الدولة للسيطرة على كورونا.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد