التخطي إلى المحتوى
عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب

يهتم العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية بالتعرف على عدد أبناء الملك سلمان بالإضافة إلى أعمارهم وترتيبهم من الأكبر إلى الأصغر, , ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب.

 أبناء الملك سلمان بالترتيب:

يرغب العديد من الأشخاص بالتعرف على عدد أبناء الملك سلمان وفيما يلي أبناء الملك سلمان بالترتيب:

  1. الأمير فهد:

هو أكبر أبناء الملك سلمان, ولد الأمير فهد عام 1955م، ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري, شغل منصب نائب حاكم المنطقة الشرقية كما عمل كمستشار في وزارة الداخلية, وفي عام 2001 توفي الأمير فهد نتيجة إصابته بسكتة قلبية.

  1. الأمير سلطان:

ولد الأمير سلطان عام 1956م، وهو الابن الثاني للملك سلمان من  الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري, حصل الأمير سلطان على الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية بالإضافة إلى أنه أول رائد فضاء في العالم العربي والإسلامي.

  1. الأمير أحمد:

الأمير أحمد هو الابن الثالث للملك سلمان والأميرة سلطانة, ولد الأمير أحمد عام 1958م, وعام 2002 توفي أثر إصابته بسكتة قلبية.

  1. الأمير عبد العزيز:

ولد الأمير عبد العزيز عام 1960م, وهو الابن الرابع للملك سلمان والأميرة سلطانة, وحصل الأمير عبد العزيز على تعليمه الجامعي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وهو الآن وزير الطاقة في المملكة بالإضافة إلى أنه يشغل مناصب أخري.

  1. الأمير فيصل:

ولد الأمير فيصل عام 1970م, وهو الابن الخامس للملك سلمان من الأميرة سلطانة, وحصل الأمير فيصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود أما درجة الدكتوراه حصل عليها من جامعة اكسفورد.

  1. الأمير محمد:

الأمير محمد هو ابن الملك سلمان من الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي, ولد الأمير محمد عام  1985م، وتم تعيينه وزير الدفاع من عام 2015 حتى الآن, وفي عام 2017 أصبح ولياً للعهد.

  1. الأمير سعود:

ولد الأمير سعود عام 1986م، وهو ابن الملك سلمان من طليقته الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان, وهو واحد من رجال الأعمال السعوديين.

  1. الأمير تركي:

الأمير تركي هو الابن الثامن للملك سلمان, ولد عام 1987م، ووالدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح, وهو أحد رجال الأعمال في السعودية.

  1. الأمير خالد:

ولد الأمير خالد عام 1988م, وتولى منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية أما الآن فهو نائب وزير الدفاع.

  1. الأمير نايف:

ولد الأمير نايف عام 1990م، ووالدته هي الأميرة فهدة, وهو الابن العاشر للملك سلمان.

  1. الأمير بندر:

ولد الأمير بندر عام 1995م, وهو واحد من الأمراء الذين لديهم هواية التقاط الصور.

  1. الأمير راكان:

ولد الأمير راكان عام 1997م, وهو أصغر أبناء الملك سلمان, ووالدته الأميرة فهدة.

  1. الأميرة حصة:

الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة للملك سلمان, ولدت عام 1974م, وهي الآن محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *