التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال والتشكيل المتوقع
موعد مباراة برشلونة وباريس والقنوات الناقلة

ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في أول مرة منذ مباراة الريمونتادا الشهيرة للبلوجرانا الذين تمكنوا فيها من إقصاء الفريق الباريسي بنصف دستة أهداف والعودة من الهزيمة برباعية نظيفة. لذا نرصد لكم خلال السطور التالية موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا:

موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال

من المقرر أن تقام مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021 ميلادياً، و4 رجب 1441 هجريًا على ملعب الكامب نو. معقل الفريق الكتالوني، وذلك في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، و23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال

تحظى مواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان، باهتمام جماهيري كبير من مختلف الدول حول العالم، نظرًا للشعبية الكبيرة للفريقين وخصوصًا الفريق الكتالوني الذي يمتلك شعبية عريضة بسبب ميسي وعدد كبير من نجوم الكرة السابقين الذين أمتعوا الجماهير بفنون الكرة على مر العقود الماضية، لذا يمكن مشاهدة فعاليات المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، على قناة “beIN Sports HD 1”.

التشكيل المتوقع لفريق برشلونة أمام باريس سان جيرمان

يدخل الفريق الكتالوني، بدون نجمه الشاب أنسو فاتي، بالإضافة إلى فيليبي كوتينيو وسيرجي روبيرتو، بداعي الإصابة بينما تمكن الفريق من استعادة قلب دفاعه اللاعب المخضرم جيرارد بيكيه، وذلك عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الفترة الأخيرة.

ومن المتوقعّ أن يعتمد المدرب الهولندي رونالد كومان على تشكيل (4-4-3)، على أن يكون بالشكل الآتي:

حراسة المرمى: “تير شتيجن”

خط الدفاع: “جوردي ألبا – كليمون لونجليه – أوسكار مينجويزا – جونيور فيربو”

خط الوسط: “بيدري – سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج”

خط الهجوم: “أنطوان جريزمان – ليونيل ميسي – عثمان ديمبيلي”

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان أمام برشلونة

يدخل باريس سان جيرمان اللقاء بدون لاعبين بارزين في صفوف الفريق وهم الثنائي الهجومي نيمار وأنخيل دي ماريا بسبب الإصابة، بينما تمكن الفريق الباريسي من استعادة نجمه المتألق اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي في خط الوسط.

ومن المتوقع أن يعتمد الأرجنتيني، مدرب فريق باريس سان جيرمان على التشكيل (4-2-3-1)، على أن يكون بالشكل التالي:

حراسة المرمى: “كيلور نافاس”

خط الدفاع: “لايفن كورزاوا – بريسنيل كيمبيمبي – ماركينيوس – تيلو كيرير”

خط الوسط: “لياندرو باريديس – إدريسا جايي”

خط الهجوم: “كيليان مبابي – يوليان دراكسلر – مويس كين”

رأس حربة: “ماورو إيكاردي”

وبالنظر إلى الحالة السابقة للفريقين في الدوري المحلي ودوري الأبطال، نجد أن برشلونة الذي تمكّن من سحق ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية بخماسية، يستعد لاستضافة الفريق الباريسي على ملعب كامب نو في مواجهة قوية وتعتبر من أهم مباريات البطولة في هذا الدور والذي لا يقبل القسمة على اثنين.

وفي مشوار الفريقين في البطولة حتى الآن، صعد فريق برشلونة الإسباني من دور المجموعات كثاني المجموعة برصيد 15 نقطة متعادلاً مع صاحب المركز الأول يوفنتوس الإيطالي، وذلك بأفضلية المواجهات المباشرة، بعدما فاز برشلونة في مباراة الإياب في إيطاليا بهدفين مقابل لاشئ، ثم استطاع البيانكونيري الفوز في لقاء العودة في إسبانيا بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى الجانب الآخر، نجد فريق باريس سان جيرمان، صعد في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، متعادلًا مع صاحب المركز الثاني لايبزيج الألماني، ولكنه تفوق عليه بعدد الأهداف والمواجهات المباشرة، لذا جميع المقدمات توصلنا إلى مباراة شيقة ستجمع الفريقين في مساء اليوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *