التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور 1442
التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

خطوات التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور لا تتميز بالصعوبة كما يتخيلها العديد من الأفراد المقبلين على التسجيل بالبوابة، ولكن هناك خطوات يجب اتباعها بدقة لكي يتمكن أولياء الأمور من التسجيل بنجاح وتحقيق التواصل مع القائمين على العملية التعليمية بالمملكة وتقديم الطلبات الخاصة بالالتحاق بالمدارس أو الاطلاع على آخر القرارات التي تطلقها وزارة التعليم بالإضافة إلى متابعة نتائج الطلاب فور الانتهاء منها.

أهمية نظام نور للمواطنين بالمملكة

إن بوابة نظام نور تعتبر من أهم المنصات التي أطلقتها الحكومة بالمملكة لمساعدة المواطنين في كل مكان على التواصل مع المدارس والإدارات التعليمية ووزارة التعليم، كما أنها توفر أيضاً وسيلة تواصل سريعة بين المعلمين والوزارة والإدارات التعليمية والمدارس وفي ظل جائحة كورونا أصبحت الحاجة ماسة إلى التواصل عن بعد وقضاء المصالح وتلبية الخدمات عن طريق شبكة الإنترنت.

أعلنت بوابة نظام نور عن خدمة تسجيل أولياء الأمور لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي بمختلف المدارس الحكومية أو مدارس تحفيظ القرآن الكريم أو المدارس الأهلية، كما وفرت أيضاً إمكانية الالتحاق ببرامج التربية الخاصة أو المدارس الأجنبية التي تعمل وفق البرامج الدولية.

التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور
التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

خطوات التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في التسجيل على منصة نظام نور إتباع الخطوات التالية بدقة للتمكن من التسجيل في البوابة والاستفادة من الخدمات التي تطلقها وزارة التربية بالمملكة العربية السعودية.

  1. الدخول إلى منصة نظام نور الرسمية بالنقر هنا.
  2. يختار ولي الأمر رابط تسجيل جديد لولي الأمر.
  3. تسجيل كافة البيانات المطلوبة من اسم ولي الأمر بالكامل ورقم الهوية ورقم الهاتف وكلمة المرور والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات التي توضح شخصية ولي الأمر القائم بالتسجيل.
  4. يتأكد النظام من هوية المسجل بإرسال رسالة على الهاتف المحمول برمز التأكيد.
  5. تضاف رمز التأكيد المرسل إلى المنصة.
  6. فتح صفحة التسجيل ويضع فيها ولي الأمر كلمة المرور ورقم الهوية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *