التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط البصمة في الجوازات بالسعودية 1442 ؟
البصمة في الجوازات

تعتبر شروط البصمة في الجوازات من أهم الإجراءات التي يجب اتباعها بدقة لكي تتم الإجراءات بيسر وسهولة، وتوفر البصمة العديد من الخدمات فهي تسمح بمتابعة الإجراءات المتعلقة بالتبصيم بالإضافة إلى أنها توفر عدداً من الخدمات التي أطلقتها الحكومة بالمملكة العربية السعودية أما عن شروط البصمة في الجوازات نعرضها في السطور القادمة.

شروط البصمة في الجوازات بالسعودية
شروط البصمة في الجوازات بالسعودية

أهمية البصمة في الجوازات

إن البصمة هي أحد الإجراءات الضرورية والأساسية التي يجب على أي وافد أو مقيم بالمملكة تسجيلها، وعليهم التوجه إلى الإدارة التابعة إلى مصلحة الجوازات وتسجيل البصمة بها، وفي حالة وجود أبناء أو مرافقين فإنه يجب عليهم اتباع نفس الخطوات وتسجيل البصمة في مصلحة الجوازات، فلا يمكن للأبناء التسجيل في بطاقة الإقامة بالمملكة العربية السعودية بدون تسجيل البصمة الخاصة بهم.

ويعد الحصول على جواز السفر للطلاب الجدد الوافدين إلى المملكة من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر لديهم ليتم قبولهم، ولم يعد كالسابق أن يقيد الأبناء على جواز الأب فقط ولكن يجب أن يتوافر أيضاً جواز سفر لكل ابن.

شروط البصمة في الجوازات بالسعودية

أعلنت إدارة مصلحة الجوازات بالمملكة عن الشروط التي يجب أن تتوافر لدى الوافدين وأبنائهم والمرافقين لهم لتسجيل بصماتهم وهي:

  1. السن القانوني لتسجيل البصمة للوافدين هو ست أعوام وما فوق.
  2. يستثنى من تسجيل البصمة الأطفال الرضع أو الأطفال أقل من 6 أعوام وحديثي الولادة على أن يتم تسجيل بصمتهم في حال بلوغهم السن القانوني للتسجيل.
  3. التواجد والإقامة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  4. لابد وأن يكون الأبوين مقيمين بالمملكة.
  5. يجب أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية عند تسجيل البصمة.
  6. يجب أن تكون الإقامة سارية.
  7. عدم وجود أي مخالفات مرورية على الوافد الراغب في تسجيل البصمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *