التخطي إلى المحتوى
وظائف شاغرة بمشروع مدينة نيوم.. المسميات ورابط التقديم
الملك سلمان يصل نيوم مساء أمس الأربعاء 13 أغسطس للاستجمام بعد خروجه من المستشفى

أعلنت إدارة مشروع مدينة نيوم، عن وجود عدد من الوظائف الإدارية الشاغرة للجنسين الرجال والنساء للمواطنين السعوديين والوافدين وذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، للأشخاص الحاملين لشهادة البكالوريوس والماجستير للعمل في مقر المشروع بمنطقة تبوك.

وتعتبر مدينة نيوم من أحدث المدن المستحدثة في المملكة العربية السعودية، ومن المشاريع السعودية التي من المخطط أن تحقق الإزدهار والتطور، ونتعرف في السطور التالية علي تفاصيل الوظائف الجديدة بمشروع مدينة نيوم ونقدم معلومات عن المشروعات ورابط التقديم علي الوظائف وموعد التقديم وغيرها من المعلومات.

معلومات عن مدينة نيوم

مشروع مدينة نيوم يعتبر من أهم المشاريع السعودية الأخيرة، حيث أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عام 2017، والذي يأتي وفقا لرؤية المملكة 2030، حيث أنه يهدف إلي تحويل المملكة العربية السعودية إلي نموذج عالمي في جميع مختلف جوانب الحياة وذلك عن طريق استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية بقيمة 500 مليار دولار أمريكي.

ومن المخطط أن يضم مشروع مدينة نيوم العالمية علي إنشاء عدد من المدن الجديدة ببنية تحتية متكاملة وتشمل ميناء وشبكة مطارات ومراكز للإبداع لدعم الفنون ومناطق صناعية وكذلك مراكز الإبتكار الداعمة لقطاع الأعمالة وتطوير القطاعات الاقتصادية المستهدفة، وتعود ملكية المشروع لصندوق الاستثمارات العامة.

وتعتبر مشروع مدينة نيوم هو أول مدينة رأسمالية في العالم، ويمتد بين 3 دول وهي المملكة العربية السعودية والأردن ومصر، ويدعمه صندوق الاستثمارات العامة بتمويل يصل إلي نصف تريليون دولار، ويتوقع لهذا المشروع أن يجعل مدينة نيوم من أهم العواصم الاقتصادية والعلمية في العالم وذلك لموقعها الجغرافي المتميز الذي يربط بين 3 قارات مختلفة أسيا وأفريقيا وأوربا ويمكن لأكثر من 70% من سكان دول العالم الوصول إلي المدنية في غضون 8 ساعات علي الأكثر.

طبيعة نيوم الساحرة 8
وظائف شاغرة بمشروع مدينة نيوم

تفاصيل وظائف مشروع مدينة نيوم

كشفت إدارة مشروع نيوم السعودي، مجموعة من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء حيث جاء مسميات هذه الوظائف علي النحو التالي:

  • مدير أول التخطيط الإستراتيجي للشؤون الفرعية وتكون مهمته :” وضع الأهداف الداخلية، وقيادة التخطيط الإستراتيجي، بالإضافة إلي إدارة فريق التخطيط الإستراتيجي”.
  • مدير أول لإستراتيجية الاستثمار للشؤون الفرعية: وتكون مهمته ” تقديم التحليل المالي ، وإجراء أبحاث السوق، وتقديم الأفكار الإستثمارية ، وتقديم التحليل التشغيلي” .

رابط التقديم على وظائف مشروع نيوم

أتاحت إدارة مشروع مدينة نيوم، إمكانية التقديم علي الوظائف المعلنة بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بالتوظيف، بدءا من الخامس من فبراير 2021، ويمكن للراغبين في التقدم للوظائف معرفة الشروط وتفاصيل هذه الوظائف من خلال الموقع ذاته.

موقع مدينة نيوم وأهم مميزات المشروع

من أهم مميزات مشروع مدينة نيوز السعودي، موقعه الجغرافي المتميز حيث يقع أقصي شمال غرب المملكة العربية السعودية في منطقة تبوك، ويحده من الغرب البحر الأحمر علي امتداد يصل إلي 460 كم، ويضم المشروع مساحة ألف كم من أراضي جنوب سيناء المصرية شمال غرب المملكة وعلي مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وفي الغرب والشمال يكون البحر الأحمر وخليج عقبة بطول يصل إلي 468 كم ومن الشرق تقع جبال ترتفع إلي 2500 متر ويتميز المشروع بالكثير من المميزات منها:

  • يتميز المشروع بوجوده علي صحراء ممتدة مدهشة بجمالها والسكون فيها.
  • وجود الجبال المطلة علي خليج العقبة والبحر الأحمر ذات الثلوج في فصل الشتاء.
  • ما يقرب من 10% من تجارة العالم ستمر من خلال البحر الأحمر.
  • تتميز المدينة باحتوائها علي الشواطي الخلابة بسواحل يصل امتدادها إلي 450 كيلو متر ووجود العديد من الجزر الرائعة.
  • سهولة الوصول إلي المدينة من كل بقاع العالم حيث أن أكثر من 70% من سكان الأرض يمكن الوصول إليها في غضون 8 ساعات علي الأكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *