أسماء شركات الاتصالات في السعودية

أسماء شركات الاتصالات في السعودية، من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير في المملكة العربية السعودية لمعرفة جميع الشركات العاملة في خدمة الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة، وتقدم العديد من العروض المختلفة.

ونقدم في التقرير التالي جميع شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية العاملة في السوق السعودي.

مجال الاتصالات في السعودية

تقدم المملكة العربية السعودية، دعم مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل كبير، وذلك عن طريق تذليل جميع العقبات أمام الشركات العاملة في هذا المجال الوطنية، حتي أصبحت المملكة تمتلك عدد كبير من شركات الاتصالات التي لها أسمها في المملكة العربية السعودية وعلي المستوي العالمي.

أسماء شركات الاتصالات في السعودية

تتواجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من شركات الاتصالات والتي أصبحت تسيطر علي السوق السعودي للاتصالات بشكل كامل ومن أبرز الشركات العامة في الاتصالات في المملكة علي النحو التالي:

شركة الاتصالات السعودية (STC)

تعد شركة الاتصالات السعودية، هي الشركة الوطنية في المملكة ومن أكبر الشركات في المملكة، وتأسست بقرار من مجلس الوزراء عام 2002 وتوزعت ملكية الشركة ما بين 70% لصندوق الاستثمارات السعودية و16.23 % أسهم حرة، و7% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و6.77 لمؤسسة التقاعد.

وتتصدر الشركة سوق الجوالات في المملكة، وتستحوذ علي أكبر نسبة من العملاء بداخل المملكة، ويبلغ رأس مال الشركة حوال 20 مليار ريال سعودية وتبلغ القيمة السوقية نخو 186.4 مليار ريال سعودي.

وتوفر شركة الاتصالات السعودية، هخدمة عملاء تعمل على مدار اليوم، وذلك للرد علي جميع الاستفسارات والشكاوي الخاصة بعملاء الشركة حيث يمكنهم الاتصال علي رقم 900 أو علي رقم 0114555555..

شركة موبايلي

ثاني أكبر شركات الاتصالات السعودية في المملكة ، تأسست الشركة في 14 ديسمبر 2004 كشركة مساهمة سعودية، وحصلت علي رخصة هاتف محمول برأس مال بلغ نحو 5 مليار ريال سعودي بالاشتراك مع مؤسسة الإمارات للاتصالات ونجحت الشركة في كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة.

وحصلت الشركة علي مليون مشترك في 3 شهور بعد الانطلاق الرسمي في 25 مايو 2005، وحصلت علي الشركة الأسرع نموا علي الأطلاق في منطقة الشرق الأوسط في نهاية عام 2006 حسب المنظمة الدولية للهاتف.

ووفرت شركة موبايلي السعودية، عدد من قنوات التواصل التي تعمل علي مدار الساعة لخدمة العملاء والرد علي الاستفتسارات وحل الشكاوي من خلال الاتصال علي علي الرقم 1100 لعملاء الشركة أو الاتصال من أي شركة أخري علي الرقم “0560101100 ” .

معرفة أرقام موبايلي

مجموعة زين

من أعرق الشركات في السعودية للاتصالات المتنقلة، حيث تأسست في عام 1983 م وكانت أول مشغل لخدمات الاتصالا في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولديها قاعدة كبيرة أكثر 45 مليون مشترك في الممكلة وفي الوطن العربي، وتتواجد في ثماني دول وهي الكويت والسعودية، والأردن والبحرين، والعراق، وجنوب السودان، والسودان، والمغرب ولبنان.

وحصلت شركة زين علي رخصة التشغيل بالتعاون مع عدد من المستثمرين في السعودية في يوليو 2007 وبدأت التشغيل الرسمي في أغسطس 2008 لتقدم العديد من خدمات الهاتف المحمول مثل الخدمات الصوتية وخدمات الرسائل والوسائط المتعددة وشرائح الهاتف وخدمات الإنترنت المتنقل السريع وغيرها من الخدمات.

ويمكن لعملاء زين التواصل مع خدمة عملاء الشركة علي مدار الساعة من خلال الاتصال علي رقم “966590000959+“، وللرد علي الاستفسارات والشكاوي ويمكن التواصل ايضا من خلال الرقم 14477 لعملاء الشركة أو من خلال الواتساب.

شركة اتحاد عذيب للاتصالات

حصلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات علي ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وهي ثاني شركة اتصالات تحصل علي ترخيص، وتأسس الشركة في العاشر من مارس 2007، ووافق مجلس الوزراء علي ترخيص الشركة كشركة مساهمة سعودية برأس مال مليار سعودية.

ويمكن لعملاء شركة عذيب للاتصالات التواصل مع خدمة عملاء الشركة من خلال الاتصال علي الرقم الموحد وهو 17777 أو عن طريق التواصل عن طريق خدمة العملاء أون لاين.

فيرجن موبايل السعودية

هي شركة اتصالات متنقلة افتراضية، حلصت علي ترخيص تشغيل بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية في عام 2014، ولديها العديد من المساهمين المحليين والإقليميين والعالميين والخبراء الدوليين في مجالات الاتصالات المتنقلة وتمتلك العديد من مراكز خدمة العملاء.

مجموعة ليبارا

هي شركة اتصالات عالمية تأسس في عام 2001 ومقرها الرئيسي في لندن وتقدم خدماتها في العديد من الدول مثل هولندا والنرويج وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة، وفرنسا، والدنمارك وألمانيا، وتواجدت في المملكة العربية السعودية في عام 2014، وتستخدم الشركة شبكة موبايلي كمشغل افتراضي.
ويمكن التواصل مع خدمة عملاء شركة ليبارا علي الرقم 1755 للرد علي الشكاوي والاستفسارات علي مدار الساعة.

شركة اتحاد جوراء

شركة اتحاد جوراء الاتصالات وتقنية المعلومات هو موفر شركة اتصالات متنقلة افتراضية وحصلت علي رخصة في المملكة العربية السعودية عام 2013 ويمتلك البريد السعودية حصة كبيرة تصل إلي 30 من الشركة بالإضافة لشركة موبايلي وليبارا العالمية.

ويمكن التواصل مع خدمة عملاء الشركة علي الرقم “+966.11.5250600 / +966.11.5250622”.