التخطي إلى المحتوى
المستندات اللازمة للحصول على قرض سيارات من بنك الرياض والبرامج التمويلية
قرض سيارات من بنك الرياض

يتابع المواطنون عن كثب العروض المقدمة من بنك الرياض داخل المملكة العربية السعودية، ويبحث المواطنين عن طريق الاستفادة من أحد أكبر بنوك المملكة، بشتى الطرق كما يسعى البنك إلى جذب قطاع واسع من الجمهور إذ يعكف على مدهم بأفضل العروض والخدمات والقروض والبرامج التمويلية، لينجح بنك الرياض في كسب قطاع عريض من الجمهور وتغطية أكبر شريحة ممكنة.

ويقدم بنك الرياض العروض المختلفة إلى الجمهور من بينها عروض السيارات إذ يشغل القطاع حيزًا كبيرًا في نفس الجمهور، نقدم لكم في المقال التالي أفضل عروض بنك الرياض للسيارات والشروط التي يجب توافرها.

تعرف على عروض بنك الرياض للسيارات

يوفر بنك العروض العديد من العروض التمويلية لشراء السيارات والتي تتمثل في التالي، أولًا يمكن أن تصل العروض التمويلية لشراء سيارة إلى نصف مليون ريال سعودي، كما يمكن للعميل الحصول على تمويل 3 سيارات.

ولم يكتف البنك بتقديم عروض الشراء فقط، إذ يقدم عروض تمويل منها التمويل التأجيري على أن يختار العميل السيارة التي يريد الحصول عليها من معرض شانجان، والحصول على عروض الأسعار من المعرض ويستطيع العميل دفع جزء من مبلغ السيارة مقدمًا ثم الحصول على عروض تمويلية لبقية الأقساط.

تمويل تأجيري للسيارة المستعملة

ويقدم بنك الرياض أيضَا العديد من العروض لتمويل تمويل تأجيري للسيارة الجديدة والمستعملة عن طريق استخدام عروض بنك الرياض التمويلية

بنك الرياض تمويل السيارات

وتوفيرًا على المواطنين للحصول على سيارات تساعدهم على المواصلات التي يحتاجونها، وفر البنك قروض تمويلية لشراء السيارات التي يرغب العملاء في الحصول عليها من خلال برامج للتقسيط التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية عند توافر الشروط التي توضح طريقة السداد.

المستندات اللازمة للحصول على قرض سيارات من بنك الرياض

وحدد بنك الرياض عددًا من الشروط للحصول على عروض تمويل السيارات أولًا يجب توفير النسخة الأصلية والسارية للسيارة على أن تكتب كل المعلومات المتعلقة بالقرض، وتقديم بطاقة هوية أو إقامة سارية المفعول.

وشدد بنك الرياض على ضرورة تقديم عرض السيارة من المعرض أو كيله بشرط أنه يكون معتمدًا لدى البنك، مع تقديم رخصة القيادة الأصلية غير منتهية الصلاحية، على ضرورة تقديم  شهادة تفيد بتحويل الراتب في حال التأخر عن دفع القسط المحدد.

قرض سيارات من بنك الرياض
قرض سيارات من بنك الرياض

شروط الحصول على قرض سيارات من بنك الرياض

أما للمواطنين السعوديين المحولة رواتبهم فيجب ألًا يقل العمر عن 21سنة، وألًا يقل الدخل عن 4,000 ريال، ولا يستلزم مدة خدمة، مع ضرورة إرفاق مستند تحويل الراتب موجه لبنك الرياض.

المواطنين السعوديين غير محولة رواتبهم

وحدد بنك الرياض عددَا من الشروط للحصول على تمويل بنك الرياض للسيارات للمواطنين السعوديين غير محولة رواتبهم فاشترط على ضرورة ألا يقل العمر عن 21 سنة، وألًا يقل صافي الراتب عن 6,000 ريال، مع ضرورة   وجود مدة الخدمة لا تقل عن 3 أشهر.

البرامج التمويلية للسيارات من بنك الرياض

ويوفر بنك الرياض العديد من البرامج التمويلية المختلفة للحصول على قرض السيارات منها برنامج 50/50 وهو أن يتيح البنك إمكانية تسديد نصف المبلغ المحدد للسيارات وأرباح البنك من التمويل والتأمين على السيارات خلال الدفعة الأولى على أن يتم دفع الدفعة الثانية بعد عامين كدفعة أخيرة.

وعن البرامج المخصصة لأصحاب الأعمال فاشترط بنك الرياض تمويل ذو حد أقصى 3 سيارات بإجمالي سعر يصل إلى 500 ألف ريال سعودي إلى المؤسسات الخاصة

مزايا تمويل السيارات من بنك الرياض

ويقدم بنك الرياض العديد من المزايا لتمويل السيارات لا تتواجد في البنوك الأخرى العاملة في السعودية منها أن بنك الرياض يوافق على تمويل السيارات بأسرع طريقة ممكنة وتنفيذ الإجراءات بشكل سريع، كما يوفر البنك تأمين كامل للسيارات.

ويمنح بنك الرياض العديد من التسهيلات إلى المواطنين وإلى كل الجنسيات المختلفة داخل الأراضي السعودية، ويختص بنك الرياض بميزة لا توجد في غيره وهي ميزة نقل الملكية للعميل ثاني طول فترة القرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *