التخطي إلى المحتوى
مجموعات دوري أبطال آسيا 2021 ومواعيد المباريات
تعرف على قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 تكشف عن مواجهات قوية

مجموعات دوري أبطال آسيا 2021 الموسم الجديد، من الموضوعات التي تشغل الكثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية خاصة المهتمين بالساحرة المستديرة وذلك من أجل متابعة الفرق المشاركة في البطولة الأهم في أسيا.

وأجريت القرعة الخاصة بدور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال للموسم الجديد في العاصمة الماليزية كوالامبور، ونقدم لكم في السطور التالية مجموعات قرعة دوري أبطال آسيا للعام الجاري غرب آسيا وشرقها والتي تؤهل إلي كأس العالم للأندية.

تاريخ دوري أبطال آسيا

بطولة دوري أبطال آسيا من أهم البطولات في القارة حيث يتابعها الكثير من عشاق الكرة المستديرة والتي ينظمها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 1967م لأفضل الأندية في القارة وتعرف باسم كأس آسيا منذ انطلاقها وحتي عام 2002، وتعلب البطولة في أدوراها الأولي عن طريق خروج الفريق المغلوب وفي الأدوار النهائية يتم الاستضافة والتجمع في مكان واحد بخلاف بعض المواسم.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بنظام الذهاب والإياب ويشارك فيها أكثر من دولة وتوسعت البطولة في عام 2000 حيث تم زيادة الفرق وقتها، وفي عام 2003 تحولت مسمي البطولة إلي دوري أبطال آسيا بعد إجراء تعديلات كثيرة علي مسابقة الأندية وتم إلغاء بطولة كأس الكؤوس الآسيوية وكذلك بطولة كأس السوبر الآسيوي وتم استحداث كأس الإتحاد الآسيوي.

ومرت البطولة بمرحلتين الأولي من 2003 إلي 2008 والفترة الثانية 2009 حتي العام الجاري حتي أصبحت البطولة تعلب بعدد 32 نادي علي أن يتأهل بطل النسخة إلي منافسات كأس العالم للأندية.

جدول مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2020
بطولة دوري ابطال آسيا

مجموعات دوري أبطال آسيا 2021

أجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القرعة الخاصة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا للعام الحالي في ماليزيا خلال الحفل الذي تم تنظيمه بشكل إفتراضي بسبب فيروس كورونا.

وتم الاتفاق علي مشاركة عدد 40 فريقا في النسخة الحالية بدلا من 32 فريق، وأسفرت القرعة علي مواجهات مثيرة وتتضمن القرعة 5 مجموعات لمنطقة غرب آسيا وخمسة لشرق آسيا علي أن يتأهل إلي دور الـ 16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة بجانب أفضل 3 أندية من المركز الثاني في المجموعات وهناك أندية تشارك للمرة الأولي وهي:

  • نادي تامبنيز روفرز من سنغافورة.
  • نادي الوحدات من الأردن
  • من الهند يشارك نادي غوا للمرة الأولي.
  • نادي الإستقلال الطاجيكي.
  • نادي يونايتد سيتي الفلبيني.
  • ومن فيتنام يشارك فريق فيتل .

مجموعات قرعة غرب آسيا 2021

قسمت قرعة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي مجموعات غرب آسيا إلي 5 مجموعات تتكون كل مجموعة من 4 فرق علي أن يتأهل بطل المجموعة بشكل مباشر وينتظر ثاني المجموعة المفاضلة للصعود، وتتضمن المجموعات فرق قوية وتلعب بين 14 أبريل إلي 30 أبريل المقبل وجاءت المجموعات علي النحو التالي:

  • المجموعة الأولى ضمت كل من : فريق الهلال من السعودية– فريق شباب الأهلي من الإمارات، فريق استيكلول الطاجيكي – الفائز من أجمك الأوزبيكي والغرافة القطري.
  • المجموعة الثانية ضمت كلا من : الشارقة من الإمارات – تراكتور من الإيران، باختاكور الأوزبيكي – الفائز من الوحدة السعودي والقوة الجوية من العراق.
  • المجموعة الثالثة ضمت الفرق التالية: الدحيل من قطر – الأهلي السعودي، الاستقلال من إيران – الشرطة من العراق.
  • المجموعة الرابعة ضمت قائمة الفرق التالية: السد القطري –النصر السعودي، الوحدات الأردني – الفائز من العين الإماراتي وفولاذ الإيراني.
  • المجموعة الخامسة شملت الفرق التالية: برسبوليس الإيراني – الريان من قطر ، جوا الهندي – الفائز من الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.

مجموعات قرعة شرق آسيا 2021

وتم تقسيم مجموعات الخاصة بشرق آسيا إلي 5 مجموعات، تتكون كل مجموعة من أربعة فرق علي أن يتم صعود بطل كل مجموعة مباشر إلي دور الـ 16 من البطولة، وتجري مباريات المجموعة من الفترة 21 أبريل المقبل حتي السابع من مايو المقبل وجاءت المجموعات علي النحو التالي:

  • المجموعة السادسة: باثوم يونايتد من تايلاند، أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، فيتيل من فيتنام، بالإضافة إلى المتأهل من التصفيات (1).
  • المجموعة السابعة: جيانغسو من الصين، ناغويا غرامبوس من اليابان، جوهور دار التعظيم من ماليزيا، بالإضافة إلي المتأهل من التصفيات (3).
  • المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية، غامبا أوساكا من اليابان، تامبنيز روفرز من سنغافورة، سيدني من أستراليا.
  • المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال من اليابان، غوانغزهو من الصين، يونايتد سيتي من الفلبين، المتأهل من التصفيات (4).
  • المجموعة العاشرة: شاندونغ لونينغ من الصين، بورت من تايلاند، وفريق كيتشي من هونغ كونغ، بالإضافة إلي لمتأهل من التصفيات (2).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *